أخبار البلد

رسائل من الرئيس الأسد إلى رؤساء الأكوادور ونيكاراغوا وكوبا حول العلاقات الثنائية نقلها بلال

تلقى الرئيس الأكوادوري رفائيل كوريا رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودعوته لزيارة سورية نقلها الدكتور محسن بلال وزير الإعلام خلال استقبال الرئيس كوريا له في القصر الرئاسي في كيتو.
وأعرب الرئيس كوريا عن حرص بلاده على تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين.

وعبر الرئيس الأكوادوري عن دعمه للحقوق العربية واستعادة جميع الأراضي العربية المحتلة مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به سورية في قضايا الشرق الأوسط.

 

كما تلقى الرئيس النيكاراغوي دانيال اورتيغا رسالة من الرئيس الأسد حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ودعوته لزيارة سورية نقلها الوزير بلال خلال استقبال الرئيس اورتيغا له في القصر الرئاسي في ماناغوا.

وأكد الرئيس اورتيغا رغبة بلاده فى تنشيط العلاقات مع سورية على مختلف الصعد.

وشدد الرئيس النيكاراغوي على مساندة بلاده لنضال الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه كاملة ودعمه لسورية في استعادة أراضيها المحتلة.

ودعا الرئيس اورتيغا شعوب الدول المناضلة في العالم إلى توحيد الجهود في جبهة دولية من أجل تحقيق السلام.
 

كما تلقى الرئيس الكوبي راؤول كاسترو رسالة شفوية من الرئيس الأسد حول تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين نقلها الوزير بلال إلى وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغز بارييا الذي التقاه في هافانا.

وجرى البحث في أوضاع الشرق الأوسط والجهود التي تقوم بها سورية لتحقيق السلام العادل والشامل حيث أكد وزير الخارجية الكوبي أن سورية قامت دوماً بدور محوري في سبيل تحقيق السلام واستعادة الأراضي المحتلة.

وأشار رودريغز بارييا إلى العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين وأهمية الاستمرار في تدعيم هذه العلاقات في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى