المنوعات

القذافي رجل القارة في 2009 لأفكاره حول “الولايات المتحدة الإفريقية”

اختار ائتلاف النهضة الإفريقية الذي يضم أكثر من 200 من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات التقليدية ومجموعات المجتمع المدني المنتشرة عبر إفريقيا الزعيم الليبي معمر القذافي رجلا لإفريقيا 2009
وذكر الائتلاف الذي يوجد مقره في نيجيريا في بيان له بأنه "سيتم منح الجائزة التى تقدم للقادة الأفارقة الذين يعملون على تحقيق تطلعات شعوبهم للقائد معمر القذافي الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي في احتفال يقام في العاصمة الإقتصادية النيجيرية لاجوس الشهر القادم".

ووفقا لما جاء بجريدة "أويا" الليبية قال منظمو الجائزة :" إنه أجريت دراسة متأنية لأكثر من 30 من القادة الأفارقة لجائزة 2009 ولكنهم أوضحوا أن القائد القذافي فاز بالجائزة لثقافته المتميزة حول الشفافية والحكم الجيد ".

وأضافوا أن القائد القذافي أصبح رجل إفريقيا لسنة 2009 بعد دراسة متأنية لجميع القادة الأفارقة الآخرين خاصة في سياق التزامهم بمثل الحكم الجيد والشفافية ".

وأوضحوا أن الزعيم القذافي ليس له أي منزل في الخارج ولا حسابات مصرفية في الخارج وهو في الحقيقة ليس مليونيرا بالرغم من الثروة الضخمة التي هي رهن إشارته .

وأشادت المجموعة كذلك بالقائد القذافي لمثله وأفكاره حول الولايات المتحدة الإفريقية وثمنت جهوده التي لا تلين والمتواصلة للدفع نحو قيام الولايات المتحدة الإفريقية.

المصدر
السياسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى