اقتصاديات

محافظة دمشق:عقدة جرمانا جاهزة وعقدة عين ترما بالخدمة أيار القادم

ناقش مجلس محافظة دمشق خلال دورته العادية الأولى لهذا العام لليوم الثاني على التوالي تقارير مكتبه التنفيذي المتعلقة بقطاعات الخدمات والمرافق البلدية والإنشاء والتعمير إضافة إلى الإسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية.
وقدم الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق عرضاً عن الخطة الاستثمارية خلال العام 2009 مبيناً أن نسبة الإنجاز بلغت 100 بالمئة في قطاعات أبنية التعليم والشؤون الاجتماعية والثقافة إضافة إلى 5ر97 بالمئة في قطاع الصحة.

وأشار المحافظ إلى أن نسبة أعمال الأرصفة والأعمال الطارئة لمديرية الصيانة بلغت 138 بالمئة ونسبة أعمال الأسفلت الطارئة 100بالمئة في حين بلغت أعمال العقود في المزة وجوبر والقابون وساروجة ودمر والمزة 86بالمئة والشاغور نسبة 114 بالمئة .

وفي قطاع التربية لفت المحافظ إلى بناء ثلاث مدارس في غربي ابن النفيس وإكمال مدرسة الشيخ سعد والانتهاء من مدرسة عمرو بن العاص ومدرسة سمية المخزومية بنسبة 100 بالمئة إضافة إلى مدرسة دمر الشرقية بنسبة 65 بالمئة ومن المتوقع انتهاء الأعمال فيها خلال الشهر الأخير من العام الحالي ومدرسة الرجاء بنسبة 97 بالمئة حيث تنتهي كافة الأعمال في الشهر الثاني من العام القادم وبناء ملحق بمدرسة برزة المحدثة ومدرسة عارف النكدي بنسبة 40 بالمئة حيث يتم انتهاء الأعمال في أيلول ومدارس دويلعة المحدثة والجهاد العربي بنسبة 40 بالمئة إضافة إلى مدارس المهنية بالسومرية والجزيرة 16 بدمر.

كما أشار المحافظ إلى أنه تم استلام المرحلة الأولى من مصور عام دمشق ومحيطها الحيوي وقد صدر أمر المباشرة بالمرحلة الثانية في 27 كانون الأول الماضي .

ولفت الصبان إلى استمرار جهود المحافظة لتزويد مدينة دمشق القديمة بسيارات تعمل على الطاقة الكهربائية مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بخبراء أجانب في هذا المجال لمعرفة الحاجة التخديمية للمدينة منها .

وبين المحافظ أن المحور عند عقدة جرمانا أصبح جاهزا بانتظار حل مشكلة تأمين المرور البديل ومشكلة الأحكام القضائية وأنه سيتم الانتهاء من عقدة عين ترما في 31 من شهر أيار القادم.

وأجاب المديرون كل حسب قطاعه عن تساؤلات الأعضاء التي ركزت على قضايا تخديمية وتنظيمية .

يشار إلى أن مجلس محافظة دمشق ناقش في اليوم الاول من دورته العادية الأولى لهذا العام تقارير مكتبه التنفيذي المتعلقة بقطاعات التربية والثقافة والرياضة والشباب والسياحة ويستمر في مناقشة باقي القطاعات اليوم.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى