سياسية

العاهل البحريني يبحث مع مشعل ملف المصالحة الفلسطينية

التقى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الثلاثاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في المنامة وتناولا ملف المصالحة الفلسطينية بشكل خاص.
وافادت
وكالة انباء البحرين الرسمية ان ملك البحرين شدد لدى استقباله مشعل على "اهمية وحدة الشعب الفلسطيني بكافة فصائله لمواجهة التحديات المصيرية التي تعترض مسار القضية الفلسطينية".
وراى الملك ان هذه التحديات "تتطلب المزيد من وحدة الصف والموقف والكلمة وتجاوز الخلافات الداخلية وتحقيق المصالحة الوطنية" حسب ما نقلت عنه الوكالة.
كما نقلت الوكالة عن مشعل قوله انه اطلع العاهل البحريني على "الوضع الفلسطيني خاصة ملف المصالحة الفلسطينية واهمية الترابط ووحدة الصف الفلسطيني بين مختلف الفصائل".
من جهته، قال عضو وفد حركة حماس عزت الرشق في تصريح مكتوب تلقت فرانس برس نسخة منه ان "وفد حماس شرح للعاهل البحريني ما وصلت اليه جهود المصالحة وموقف حماس بضرورة انجاز المصالحة الفلسطينية في اسرع وقت ممكن" و"الملاحظات التي تطالب حماس بتعديلها حسب ما تم الاتفاق عليه" وفق تعبيره.
ورفض عباس في تصريح صحافي ادلى به الثلاثاء من الدوحة ادخال اي تعديل على وثيقة المصالحة الفلسطينية معتبرا انه "اذا فتحنا باب التعديلات فان هناك 15 منظمة فلسطينية ستدلي بدلوها وعندها سنعود الى عام او عامين من الحوار".
وكان مشعل التقى الاحد في الرياض وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل وتركزت المحادثات ايضا بشكل اساسي على المصالحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى