صحافة أجنبية

مقتل عنصر مخابرات اردني في الهجوم على السي.اي.ايه في افغانستان

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الاثنين ان عنصرا في المخابرات الاردنية قتل في الهجوم الانتحاري الذي وقع في 30 كانون الاول/ديسمبر في قاعدة سرية شرق افغانستان

مستهدفا عناصر في وكالة المخابرات المركزية الاميركية (السي.اي.ايه) قتل منهم سبعة.
وقد استهدف هذا الهجوم الانتحاري الذي تبنته حركة طالبان قاعدة تشابمان المتقدمة في اقليم خوست القريب من الحدود مع باكستان واسفر عن مقتل سبعة من العاملين في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركة اضافة الى العسكري الاردني وعن اصابة عدد اخر بجروح. وهذا النقيب الاردني الذي ينتمي الى جهاز المخابرات الاردنية كان في مهمة في افغانستان منذ 20 يوما كما اوضحت الواشنطن بوست.
وكان مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية اعلن في تصريح لوكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) الاربعاء "استشهاد النقيب الشريف علي بن زيد اثناء مشاركته في اداء الواجب الانساني الذي تقوم به القوات المسلحة الاردنية في افغانستان".
ووصل جثمان النقيب الشريف علي بن زيد (33 عاما)، الذي يحمل لقب الشريف الذي يمنح لمن تربطهم صلة قرابة بالعائلة المالكة، السبت الى مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) حيث كان الملك عبد الله وزوجته الملكة رانيا وولي العهد الامير الحسين في مقدمة المستقبلين وحيث اقيمت له مراسم عسكرية.
واشارت الصحيفة الاميركية الى ان هذا النبأ يعطي "اشارة نادرة على وجود تعاون" بين اجهزة الاستخبارات الاميركية والاردنية وعلى ان النظام الاردني يقوم بدور متزايد في مكافحة تنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى