أخبار البلد

الطوائف المسيحية في سورية تحتفل بعيد رأس السنة الميلادية

احتفلت الطوائف المسيحية في سورية اليوم بعيد رأس السنة الميلادية الجديدة بإقامة الصلوات والقداديس بالكنائس وأماكن العبادة التابعة لها.
وبهذه المناسبة أقيم احتفال ديني كبير في الكاتدرائية المريمية بدمشق ترأسه غبطة البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وعاونه لفيف من المطارنة والكهنة والمرتلين.

وتحدث غبطة البطريرك هزيم في عظة له بهذه المناسبة عن معاني رأس السنة الميلادية الجديدة والأمنيات التى تتطلع لها البشرية خلال هذا العام ليسود السلام والمحبة فيما بينها بدل الدمار والحروب وأن تكون السنة الجديدة سنة خير على أبناء شعبنا والبشرية أجمع.

وقدم هزيم في عظته التهنئة للسيد الرئيس بشار الأسد بالعام الجديد داعيا الله أن يحفظه ويعينه ويمده بالقوة والصحة وأن يحفظ سورية وشعبها مشيرا إلى أهمية التعاون والوحدة لبناء الوطن والدفاع عنه.

كما وجه التهنئة للرئيس اللبنانى ميشال سليمان و للشعب اللبناني الشقيق بهذه المناسبة.

وتمنى غبطته أن تكون السنة الجديدة جديدة بكل شيء و ألا تقتصر على الزينة ولبس الجديد من الثياب بل أن يكللها الإنسان بالعمل الصالح والرغبة في أن يعم الخير على الجميع.

كما أقيمت القداديس والاحتفالات في المحافظات برأس السنة الميلادية الجديدة ودعا وعاظ الكنائس إلى العمل لتجسيد الإيمان الذي أراده السيد المسيح عبر نشر المحبة و روح التسامح والتآخي بين أبناء الوطن لما فيه الخير و السلام للجميع وتوجهوا في ختام عظاتهم إلى الله بالدعاء أن يحفظ سورية وشعبها وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى