سياسية

إسلاميوالصومال: سندعم “إخواننا” في اليمن

اعلنت جماعة الشباب الإسلامية في الصومال انها تعتزم إرسال مقاتلين للمساعدة على محاربة ما أطلقت عليهم اعداء الله في اليمن حيث تقول القوات الحكومية إنها تطارد عناصر من تنظيم القاعدة.
وقال
الشيخ مختار روبو (المعروف باسم ابو منصور) القيادي في حركة الشباب "قلنا لاخوتنا المسلمين في اليمن اننا سنعبر البحر"…" ونصل اليهم لمساعدتهم على محاربة اعداء الله".
واضاف الشيخ ابو منصور في شمال مقديشو حيث نظم استعراضا بمشاركة مئات المقاتلين الشباب الذين انهوا تدريبهم: "ترون اليوم ما يحدث في اليمن. اعداء الله يريدون تدمير اخواننا المسلمين".
وتابع "ادعو الشباب في الدول العربية الى الالتحاق بالقتال" في اليمن.
وتؤكد السلطات اليمنية ان قواتها قتلت اكثر من ستين ناشطا اسلاميا يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة في غارات شنتها في 17 و24 ديسمبر/ كانون الاول في وسط البلاد ومنطقة صنعاء.
وتأتي هذه المواجهات بينما طلب اليمن مساعدة الغرب في مواجهة "مئات" من ناشطي القاعدة في اليمن الذي جاءت منه عائلة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.
ويسيطر مقاتلو جماعة الشباب- التي أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة واسعى للاطاحة بالحكومة الانتقالية الصومالية الضعيفة- على قطاع كبير من العاصمة مقديشو وكذلك وسط وجنوب الصومال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى