اقتصاديات

مصرف سورية المركزي : جميع المصارف أصبحت مجهزة لعمليات الدفع الإلكتروني

أكد مدير مديرية أنظمة الدفع لدى مصرف سورية المركزي “عماد رجب” أن جميع المصارف أصبحت مجهزة لعمليات الدفع الإلكتروني، لافتاً إلى أن المصرف المركزي يعمل على تطوير البنية التحتية والتشريعية بشكل مستمر، منوهاً بوجود ازدياد كبير في الآونة الأخيرة بعدد العمليات وقنوات الدفع الإلكتروني بكافة الفعاليات والقطاعات.

وأوضح رجب أن المصارف تجهزت لفتح الحسابات لجميع المواطنين وهناك تعميم بتبسيط إجراءات فتح الحساب ففي بعض المصارف تم الاكتفاء بصورة الهوية لفتح الحساب مع مبلغ سقفه 10 آلاف ليرة سورية.

وحول صعوبات عمليات الدفع الإلكتروني في الأرياف، بيّن رجب أنه لا يمكن البت بها بشكل نهائي، ولكن هناك ليونة وأريحية بعمليات التسديد إلكترونياً عن طريق شركات الخليوي على مدار الـ 24 ساعة.

يذكر بأن مصرف سورية المركزي يقود عملية تعزيز اجراءات الدفع الالكتروني التي أعلنت عنها الحكومة السورية مؤخراً بهدف تبسيط الاجراءات وتسهيل معاملات المواطنين إلا أن المصرف مايزال يحتفظ باتباع الاجراءات الورقية للدفع في عدة معاملات تخصه كدفع عمولة الاستيراد التي تبلغ حوالي 5000 ل.س وتحتاج لكمية كبيرة من الأوراق للاستيفاء والحصول على اشعارات التسديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى