أخبار البلد

اشغالات الأرصفة وتنظيم الأسواق وموضوعات أخرى كانت جوهر اجتماع مجلس محافظة حلب

اختتم مجلس محافظة حلب أعمال دورته العادية السادسة برئاسة “محمد حجازي” حيث تمت مناقشة قطاعات مجالس المدن والبلدات والبلديات والخدمات الفنية ومجلس المدينة والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والأبنية المدرسية.

وجدد أعضاء المجلس المطالبة بإيضاحات حول العقد المبرم بين مجلس المدينة وشركة المواقف المأجورة “صفة” كونه يثير الجدل في الشارع الحلبي وشدد أعضاء المجلس حول ضرورة تنظيم الأسواق الشعبية وإيجاد مواقع بديلة كونها تعيق حركة المرور في باب جنين والأشرفية والميدان والجميلية وصلاح الدين إضافة الى معالجة البسطات في العزيزية والنيال والسليمانية وإعادة النظر بالإشغالات الأرصفة ومعالجتها والاهتمام بالخدمات في مدينة هنانو .

وطالب عدد من الأعضاء بتزفيت عدد من الطرقات الحيوية في مناطق السفيرة ومنبج والباب كونها تساهم في تخديم عدد من القرى والتجمعات السكانية.

وأشار رئيس المجلس الى أهمية التعاون بين الوحدات الإدارية المتقاربة جغرافياً واستخدام الآليات لتنفيذ أعمال النظافة وإزالة الأنقاض ، في حين بين نائب رئيس المجلس د. كميت عاصي الشيخ الى ضرورة تنسيق أعضاء المجلس في كل منطقة مع الوحدات الإدارية لوضع الخطط والمشاريع الخدمية اللازمة لإدراجها في الخطط المستقبلية.

وأشار عضو المكتب التنفيذي الدكتور حميد كنو الى ان معالجة مشكلة تأمين وسائل النقل للمعلمين الى الريف يتم بالتنسيق مع وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف.

وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي أنه تم إصدار قرار لمعالجة إشغالات الأرصفة ووضع الضوابط القانونية والمالية المناسبة، مشيراً أنه يتم العمل على تأمين مواقع بديلة للأسواق الشعبية، موضحاً المصاعب التي تواجه العمل خصوصاً قلة اليد العاملة وقدم الآليات الموجودة. أما فيما يتعلق بالعقد المبرم مع شركة “صفة” سيتم تقديم إجابة خطية عن التساؤلات المطروحة حوله .

وبيّن مدير التربية مشاريع التأهيل للمدارس المتضررة لوضعها في الخدمة خلال الفصل الدراسي الثاني ، في حين أشار معاون مدير الصحة الى أولويات أعمال الصيانة للمراكز الصحية التي تخدم أكبر عدد ممكن من التجمعات السكانية . وبين مدير الخدمات الفنية أن هناك /583/ طلباً من أعضاء مجلس المحافظة والمواطنين لتنفيذ طرقات في مناطق الريف في الوقت الذي يتم تنفيذ المشاريع وفق الموازنات المتاحة .

وأوضح مدير الشؤون الصحية عن الجولات الرقابية التي تقوم بها المديرية لقمع المخالفات، موضحاً أنه تمت مصادرة /330 كغ/ من اللحوم الفاسدة في سوق الجمعة الى جانب الاستمرار في قمع ظاهرة ذبح انثى العواس خصوصاً في منطقة قرلق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى