القضية الفلسطينية

المقاومة الوطنية اللبنانية تستهدف آلية تابعة لكيان الاحتلال الاسرائيلي

تستمر المقاومة الإسلامية في لبنان بمواجهتها لاعتداءات العدو الاسرائيلي على الأراضي اللبنانية وسكانها وتحديداً الجنوبية منها، على قاعدة أن لا اعتداء يمر دون رد وفي هذا السياق أكدت مصادر في المقاومة الوطنية اللبنانية عن استهداف آلية “همر” تابعة للعدو الإسرائيلي في محيط ثكنة “دوفيف” بالصواريخ الموجّهة وإيقاع ‏أفراد طاقمها بين قتيل وجريح وعند تقدم دبابة صهيونية باتجاه الموقع تم استهدافها بالصواريخ الموجّهة.

كما أعلنت المقاومة عن قصفها ‏موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتلال كفرشوبا بالصواريخ ‏والأسلحة المناسبة، كما أعلنت في بيان آخر استهدافها‏ موقع العباد بالصواريخ الموجّهة وتدمير كمية من تجهيزاته الفنية والتقنية وجاء نص البيان كما يلي :

بيان صادر عن المقاومة الإسلامية :‏ 

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

‏﴿ أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَٰتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِير ﴾‏

‏ صدق الله العلي العظيم

قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر هذا اليوم السبت الموافق 21-10-2023 بقصف ‏موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتلال كفرشوبا بالصواريخ ‏والأسلحة المناسبة. ‏‏ ‏

‏﴿‌ وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيم﴾‏

السبت 21-10-2023 م

‏05 ربيع الثاني 1445 هـ 

وبيان ثاني يؤكد فيه قيام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر هذا اليوم السبت الموافق 21-10-2023 ‏باستهداف موقع العباد بالصواريخ الموجّهة وتدمير عدد من تجهيزاته الفنية والتقنية. ‏‏ ‏

إلى ذلك، استهدفت المقاومة موقع حانيتا بالصواريخ الموجّهة، معلنةً في بيان أنها استهدفت ‏قوة مشاة تابعة للعدو في ثكنة هونين المحتلة (راميم) وحقّقت فيها إصابات مؤكدة .. إضافة إلى ذلك، فقد قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصراً باستهداف ‏قوة مشاة تابعة للعدو في ثكنة هونين المحتلة (راميم) وحقّقوا فيها إصابات مؤكدة. ‏

وفي وقت سابق، أعلن مراسل المنار عن استهداف موقع البياض مقابل بلدة بليدا الجنوبية. هذا وزفت المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد إسماعيل أحمد الزين “حيدر علي” من بلدة شحور جنوب لبنان، الذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي.

في المقابل، شهدت أطراف بلدة كفرشوبا ومناطق مفتوحة في أطراف خريبة راشيا الفخار، ظهر اليوم، قصفاً مدفعياً إسرائيلياً بعد استهداف المقاومة مواقع معادية. وبحسب مصادر إعلامية، فقد استهدف قصفا إسرائيلي بالقذائف الحارقة محيط بلدة كفرشوبا، إضافة إلى تعرض  قرية حلتا ومحيط مزرعة وادي الخنساء في القطاع الشرقي بجنوب لبنان للقصف.

كما أُفيد أنّ طائرة استطلاع معادية قصفت حقل زيتون في خراج برج الملوك في مرجعيون بقنبلة، فيما عمل الدفاع المدني على إطفاء النيران التي أشعلها القصف الإسرائيلي على الحقل.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل المنار بأن الطائرات المسيرة المعادية حلقت بشكل مكثف ‫ومتواصل في سماء المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة، مضيفاً أن صاروخاً للقبة الحديدة انفجر بين الخيام ومزارع ‫شبعا، والهدوء الحذر يسود المنطقة بعد سلسلة اعتداءات صهيونية.

هذا وبحسب مراسل المنار، فقد ادّى قصف العدو الإسرائيلي لأطراف ‫بلدة يارون على الحدود مع فلسطين المحتلة، إلى اندلاع النيران في تلك المنطقة. كما تعرّضت بلدات الظهيرة عيتا الشعب ويارون إلى قصف متجدد من قبل العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى