أخبار البلد

الصحة تناقش التدابير الوقائية للتخفيف من حالات الوفيات بسرطان الثدي

ترأس وزير الصحة الدكتور “حسن محمد الغباش” اجتماعاً في مبنى الوزارة حول التوعية عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه لجهة رفع نسب الشفاء وخفض معدل الوفيات.

ولفت الوزير الغباش خلال الاجتماع إلى أهمية عمل مديرية الرعاية الصحية الأولية ومسؤوليتها عن جميع المراكز الصحية وبالتالي تُعد نقطة الانطلاق لأي عمل صحي وذلك بالتشاركية مع عمل مديرية الأمراض السارية والمزمنة إلى جانب إدارة حملات الكشف المبكر ومتابعة الحالات وتعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع.

وأوضح المشاركون في الاجتماع توفر خدمات الكشف المبكر عن السرطان عبر إجراء الفحص السريري والتصوير عبر الماموغرافي وبالأمواج فوق الصوتية إضافة إلى خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية على مدار العام.

يذكر أن وزارة الصحة أطلقت في الأول من الشهر الجاري الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان الثدي وذلك بالتزامن مع الشهر الوردي عالمياً الذي يسلط الضوء على أهمية التوعية عن مرض سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر عنه.

شارك في الاجتماع رئيسة اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان الدكتورة أروى العظمة ومعاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية ومديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي ورئيسة دائرة الصحة الإنجابية الدكتورة آلاء عرقسوسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى