اقتصاديات

التجاري السوري يطلق القرض السكني العادل وقروض تمويل أصحاب المهن الحرة

ناقش المصرف التجاري السوري خلال مجلسه الإنتاجي السنوي في تدمر موضوعات عدة تتعلق بالخدمات والقروض المختلفة التي يقدمها المصرف.
وركز اجتماع المجلس على القرض الخاص بتمويل أصحاب المهن الحرة بطاقة نشيط بما يخدم النشاط الاقتصادي والتجاري وقروض التجزئة ولا سيما القرض السكني العادل حيث يعتزم المصرف اليوم البدء بمنح القروض لكلا الخدمتين الجديدتين.

وأوضح الدكتور دريد درغام مدير عام المصرف أن القرض العادل يحقق تطلعات كلا الطرفين البائع والمشتري طالب القرض من المواطنيين المقيمين في سورية أو في بلد الاغتراب لما يتضمنه من شروط ميسرة اذ أن قسط القرض هو الأقل بالمقارنة مع القروض المطروحة من قبل المصارف الأخرى كما أنه الأقل بالنسبة للدخل وبتكلفة منخفضة.

وأشار درغام إلى أن القرض العادل يستند إلى قواعد جديدة في المنافسة بالنسبة لقروض السكن إذ يقوم المصرف بتسديد كامل مبلغ العقار بعد أن يودع المقترض وديعة لدى المصرف وبشروط تسديد ميسرة تتراوح بين 15 و25 سنة ودون كفيل لافتاً إلى أن القرض الشامل الذي أعلن عنه قبل نحو عامين ما زال قيد الدراسة.

التجاري السوري يناقش التطور بأتمتة العمليات ونظام الحوافز

كما تناولت مناقشات أسرة المصرف التجاري السوري خلال الاجتماع الذي دعت إليه نقابة عمال المصارف والتجارة والتأمين بدمشق واقع العمل في المصرف والتطور النوعي الذي شهده من خلال أتمتة كافة العمليات المصرفية وتطبيق نظام جديد للحوافز الممنوحة لعمال المصرف.

وناقش الدكتور دريد درغام المدير العام للمصرف التجاري السوري مع أعضاء ورؤساء اللجان النقابية في المصرف وفروعه الآليات المناسبة لمنح الحوافز الإنتاجية والتعويضات الأخرى للعاملين بما يتناسب مع الجهود التي يبذلونها في العمل مؤكداً حرص العاملين على تطوير العمل لتحقيق المنافسة مع المصارف الخاصة من خلال العمل الجماعي والانسجام بين الإدارة والنقابات المعنية بشؤون العمال وحقوقهم.

وطالب العاملون بالمصرف وفروعه بتعويض مادي بدل دوام يوم السبت وتأمين دور حضانة لأبناء العاملات ومنح تعويض اللباس للمستحقين وزيادة الدورات التأهيلية للكوادر الفنية العاملة على الآلات والمعدات الحديثة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى