سياسية

25 قتيلا حصيلة يومين من تصفية الحسابات بين عصابات المخدرات المكسيكية

– قتل 25 شخصا على الاقل يومي الاحد والاثنين في شمال المكسيك قرب الحدود مع الولايات المتحدة في تصفية حسابات بين عصابات المخدرات
كما اعلنت
السلطات المحلية.
واشنع عمليات القتل هذه كانت في تيخوانا الواقعة قبالة مدينة سان دييغو الاميركية (كاليفورنيا، جنوب غرب) حيث عثر على رجل مشنوق متدليا من حافة احد الجسور، وقد كبلت يداه خلف ظهره وربط منها بحافة الجسر وانزل سرواله. وحفر القتلة على قفاه عبارة "حتى تتعلم، يجب احترام الاطفال"، كما اعلن شرطي لفرانس برس.
وبالاضافة الى هذه الجريمة، احصت الشرطة تسع جثث اخرى في تيخوانا فيما عثرت على 16 جثة اخرى في ولاية شيواوا المجاورة بينها 10 جثث في مدينة شيوداد خواريز بينما عثر على جثة رجل قتل ذبحا في بلدة بارال في جنوب الولاية. وقتل اكثر من 2500 شخص منذ مطلع العام في شيوداد خواريز التي تسجل اعلى مستوى عنف في المكسيك بأسرها.
وكان الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون اعلن في تشرين الثاني/نوفمبر ان 50 الف جندي سيواصلون انتشارهم لمكافحة عصابات المخدرات في شمال البلاد قرب الحدود مع الولايات المتحدة.
وتتقاتل عصابات المخدرات للسيطرة على هذه المنطقة التي تعتبر معبرا رئيسيا لتهريب المخدرات الى الولايات المتحدة، وقد اسفرت هذه الحرب عن اكثر من 14 الف قتيل منذ تسلم كالديرون السلطة في كانون الاول/ديسمبر 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى