اقتصاديات

وزير المالية التقى أبناء الجالية السورية في سان بطرسبورغ على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي

على هامش المشاركة في أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي التقى وزير المالية الدكتور “كنان ياغي” أبناء الجالية السورية في مدينة سان بطرسبورغ في مقر القنصلية الفخرية بالمدينة، بحضور سفير سورية في موسكو الدكتور “بشار الجعفري” ..

واستعرض الوزير ياغي الصعوبات التي تواجه الاقتصاد السوري في المرحلة الراهنة وأفق التعاون مع أبناء الجالية لتذليل هذه الصعوبات ومن جانبه أكد السفير الجعفري أهمية التكاتف والتعاضد الذي لمسه بين أبناء الجالية التي تعد مثالاً يحتذى به بمحبة الوطن وأبنائه، معرباً عن استعداده الدائم لمساعدة ودعم كل أبناء الجالية.

من جهتهم شدد أبناء الجالية السورية على أهمية أن تكون اللقاءات دورية، معربين عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يؤسس لأفق جديدة من التواصل والتعاون.

ويترأس ياغي وفد الجمهورية العربية السورية المشارك في فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي السادس والعشرين الذي انطلق في الـ16 من شهر حزيران الجاري، واستمر حتى السابع عشر منه، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء وسفراء ومسؤولين ورؤساء وممثلي كبريات الشركات الروسية والعالمية من العديد من البلدان، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي ألقى كلمة أمام المنتدى يوم الجمعة الماضي.

خلال لقاءات وفعاليات منتدى سان بطرسبورغ الذي يعتبر منصة لتبادل الآراء والخبرات بين السياسيين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، بحث المشاركون تطوير اليات التنمية الاقتصادية وتطوير تعاون روسيا مع البلدان الصديقة، وناقشت فعاليات المنتدى دور مؤسسات التقليدية للنظام المالي الدولي في حل الأزمات الاقتصادية التي يعيشها العالم، إضافة لدور منظمات دولية أخرى منها منظمة شنغهاي للتعاون في التأسيس لنظام اقتصادي جديد يضمن المساواة بين جميع الدول،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى