أخبار البلد

وزير الاتصالات والتقانة يفتتح مركز اتصالات جسر الحج بمحافظة حلب

وضعت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم مركز اتصالات جسر الحج في حلب بالخدمة بعد إعادة تأهيله، جراء الأضرار التي لحقت به بسبب الإرهاب بسعة 9800 خط هاتفي لتخديم الأحياء المجاورة.

وبين وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب في تصريح صحفي أنه مع وضع مركز اتصالات جسر الحج بالخدمة يصبح عدد مراكز الاتصالات العاملة بالمحافظة، والتي تمت إعادتها للخدمة 23 مركزاً، منوهاً بجهود وخبرات الكوادر المحلية التي تمكنت من إعادة تأهيل وترميم المركز ووضعه بالخدمة لتوفير الخدمة الهاتفية لحوالي 200 ألف شخص من أهالي الأحياء المجاورة.

وأضاف الخطيب : “إن عدد البوابات التي تم وضعها بالخدمة 1024 بوابة وخلال أيام سيتم العمل على تركيب 3340 بوابة إنترنت أخرى أيضاً، إضافة لتركيب 15 ألف رقم هاتفي بالمركز بالاستفادة من المنحة الصينية”، لافتاً إلى الجهود المتواصلة لإعادة شبكة الاتصالات لما كانت عليه قبل الحرب، حيث وضعت الوزارة في خطتها إعادة تأهيل مركز مدينة هنانو بحلب لهذا العام لوضعه بالخدمة مطلع العام القادم، وهناك 12 ألف بوابة ضمن الدفعة الأولى تم تخصيصها لمحافظة حلب.

من جانبه بين مدير عام الشركة السورية للاتصالات المهندس “سيف الدين الحسن” أن إعادة افتتاح مركز هاتف جسر الحج يأتي ضمن خطة إعادة تأهيل المراكز الهاتفية التي دمرها الإرهاب ابتداء من مركزي خان الوزير وسناء محيدلي، وسيتم رفد المركز خلال الأسبوعين القادمين ب 3000 بوابة إنترنت جديدة بعد أن تم تجهيز المركز بكل المقومات والمستلزمات للتوسع بالخدمات الهاتفية والإنترنت.

وكان وزير الاتصالات والتقانة اطلع على أعمال الترميم في مركز هاتف الجميلية والأضرار التي خلفها الزلزال المدمر على قطاع الاتصالات وقد حضر الافتتاح محافظ حلب وأمين فرع الحزب، وقائد شرطة المحافظة ومدير فرع الاتصالات بحلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى