سياسية

سورية تدين الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، وآخرها إدراج عدد من المشافي السورية التي تقدم خدماتها مجاناً للمواطنين السوريين على لائحة العقوبات، تمنع وصول المعدات والتجهيزات اللازمة للوقاية والتشخيص والعلاج وقطع تبديلها إلى تلك المشافي.

وفي كلمة الجمهورية العربية السورية أمام أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في الدورة الـ 152 المنعقدة في جنيف طلب وزير الصحة دعم المجلس لرفع العقوبات وإيجاد استراتيجيات صحية نوعية متكاملة لمواجهة الصعوبات والتحديات لكل القضايا الصحية، مشدداً على ضرورة التدخل الفوري لوقف الممارسات الإجرامية للكيان الصهيوني بحق أهلنا في فلسطين المحتلة والجولان السوري المحتل.

وأشار الوزير الغباش إلى أن العالم يحتاج أكثر من أي وقت مضى لتقوية الأنظمة الصحية وقدراتها لضمان تحقيق التغطية الصحية الشاملة ومواصلة العمل على تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 التي تشكل اختباراً حقيقياً طويل الأمد لقدرات البلدان على التضامن الجماعي ودون أن يتخلف أحد عن الركب في مجالات التنمية وفي مكافحة الفقر والجوع وتحقيق الازدهار لكل شعوب العالم دون استثناء.

وتضمن جدول أعمال المجلس انتخاب المدير الإقليمي للأمريكيتين في منظمة الصحة العالمية، حيث حصل الدكتور جارباس بارابوسا من البرازيل على المنصب بواقع 31 صوت مؤيد، من أصل 34، وتغيب 3 أصوات.

وتستمر أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية حتى الـ 7 من الشهر القادم، ويتألف المجلس التنفيذي من 34 عضواً ويجتمع مرتين على الأقل سنوياً لإنفاذ ما تقرره جمعية الصحة وإسداء المشورة إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى