علوم وتقنيات

“فيس بوك” يتحول إلى موقع متعدد اللغات

أعلن موقع فيس بوك للتعارف والصداقات الاجتماعية عن اول خطوة للتحول إلى موقع عالمي متعدد اللغات، حيث يتوقع ان تضاف اليه خاصية الترجمة للاسبانية والالمانية والفرنسية خلال الاسابيع المقبلة.

وقد تطوع نحو 1500 مستخدم للموقع من المتحدثين بالاسبانية لترجمة الموقع وصفحاته وتسهيلاته المختلفة من الانكليزية إلى الاسبانية في ظرف اربعة اسابيع.

وبات بامكان اي متحدث بالاسبانية يستخدم الموقع ان يحوله إلى لغته المفضلة ابتداء من الاثنين الحادي عشر من الشهر الحالي.

ويبلغ عدد مستخدمي فيس بوك النشطين من المتحدثين بالاسبانية في امريكا اللاتينية واسبانيا قرابة مليونين و 800 ألف مستخدم.

وقال مارك زوكربيرج مؤسس وصاحب الموقع ان اكثر من 60 في المئة من مستخدمي فيس بوك هم خارج الولايات المتحدة، والعديد منهم يعيشون في بلدان ليست الانكليزية هي اللغة الاولى.
واضاف ان الهدف الاول هو جعل مستخدمي فيس بوك يتمتعون باستخدام الموقع بلغاتهم الاصلية، ولهذا وضع تطبيقات برمجية ضمن الموقع تسمح للمستخدم بالترجمة إلى اللغة المطلوبة.

كما اصبح بامكان مستخدمي فيس بوك استخدامه عبر اجهزة اتصالاتهم المحمولة التي فيها ميزة الاتصال بالانترنت كالهواتف المحمولة واجهزة اللابتوب وغيرها.

يشار إلى ان فيس بوك كان قد اسس في فبراير/ شباط عام 2004، وهو موقع اجتماعي يساعد من له رغبة بالتواصل النشط مع الاصدقاء والتعارف عبر الصفحات او البروفايلات الشخصية.

وقد طور موقع فيس بوك برمجيات تسمح للمستخدمين بتبادل المعلومات الشخصية والاجتماعية عنهم لاغراض التواصل اقامة علاقات الصداقة.

ويمكن لاي مستخدم فتح صفحته الخاصة في فيس بوك مجانا، حيث يمكن للمستخدم ان يتواصل مع معارفه واصدقائه في ظروف مأمونة نسبيا.

وكانت مجموعة مايكروسوفت العملاقة لبرمجيات الكومبيوتر قد استملكت في اكتوبر/ تشرين الاول الماضي حصة في فيس بوك نسبتها 1.6 في المئة بقيمة 240 مليون دولار، حيث تقدر قيمة الموقع بنحو 15 مليار دولار.

وسبق لموقع فيس بوك قد رفض عرضا للاستملاك من موقع البحث الاكبر في العالم غوغل، وهي الشركة الغريمة لمايكروسوفت.

ويتوقع موقع فيس بوك ان يصبح قبلة للمعلنين من خلال زيادة اعداد المشتركين فيه ليصلوا إلى قرابة 50 مليون مشترك فعال.


المصدر
BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى