المنوعات

دعوة للمشاركة بيوم مسار في اللاذقية

بدأت رحلة مسار في اللاذقية منذ سنتين مع انطلاق نشاطات معرض أمواج مسار، وخلال هذه الرحلة حقق أطفال وشباب اللاذقية الكثير من النجاحات والمتعة مع مسار حيث وجدوا في برامجه فرصة للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم وتطوير مهاراتهم والعمل على مشاريع لتنمية مجتمعهم ..
 
ليجسدوا بذلك مفهوم المواطنة الفعالة الذي يسعى مسار لتكريسه في كل نشاطاته ..

و اليوم تتوسع رحلة مسار في اللاذقية بافتتاح مركز مسار –e بهدف تعزيز حس المسؤولية والمواطنة الفعالة واحترام رأي الآخرين وتطوير مهارات التواصل والحوار والنقد البنّاء لدى الشباب السوري عبر استخدام التكنولوجيا وتقنيات الكمبيوتر والإنترنت من خلال عدة محاور هي: لنتشارك و لنتحاور ولنتطوع . كما سيضم المركز قاعة مجهزة للنفاذ إلى الانترنت، ليتمكن الأطفال والشباب من الدخول إلى بوابة مسار الالكترونية والمساهمة في تطوير محتواها وبناء أبوابها. 

سيحتفل مسار هذا العام بافتتاح مركز مسار-e وبالعيد الثاني لأمواج مسار يوم الخميس 10/ كانون الأول/ 2009 مساءاً، حيث يفتح أبوابه لأسر اللاذقية وشبابها والمهتمين للتعرف بشكل أكبر على برامج مشروع مسار وإنجازات الأطفال والشباب معه. 

سيكون الاحتفال بشكل يوم مفتوح يضم مجموعة نشاطات متنوعة ، يقوم الفريق الأزرق من أمواج مسار وفريق Cyber من مسار-e بتنفيذها بالتعاون مع متطوعي مسار في اللاذقيةَ. وسيتمكن الزوار أيضاً من التمتع بمعرض الصور الخاص بنشاطات مسار و الذي سيبقى في ضيافة مركز استكشاف اللاذقية لعدة أيام. 

والجدير بالذكر أن مكتب مشروع "شباب" سيكون ضمن مركز مسار-e حيث تتم فيه إدارة ثلاثة من برامج المشروع المُطبقة في اللاذقية من أجل تحقيق أهدافه في تزويد الشباب بالمعلومات والمهارات الأساسية اللازمة لدخول سوق العمل، وتشجيعهم على تأسيس مشاريعهم الصغيرة وتكوين انطباع إيجابي عن القطاع الخاص، وذلك ضمن إطار الأمانة السورية للتنمية التي تضم مشروعي شباب ومسار كمنظمة راعية تعمل على تقديم الكثير من المشاريع التنموية لسورية.

بواسطة
مشروع مسار
المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى