سياسية

مقتل ستة من قوات الصحوة شمال بغداد

علنت الشرطة العراقية مقتل ستة من عناصر قوات الصحوة صباح الاثنين في احدى القرى التابعة لناحية المشاهدة شمال بغداد، باسلحة كاتمة للصوت.
واوضح الرائد ثامر
حسين ان "ستة من عناصر قوات الصحوة قتلوا بواسطة مسدسات كاتمة للصوت عند حاجز تفتيش في قرية نديم التابعة لناحية المشاهدة (30 كلم شمال بغداد)". واضاف ان "المسلحين وصلوا الى الحاجز سيرا على الاقدام، ولاذوا بالفرار من خلال البساتين". واشار الى ان "الحادث وقع حوالى الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (6,00 تغ)".
وفي حادث منفصل اخر، اعلن مصدر امني عراقي ان مسلحين فجروا منزل قيادي في الصحوة في منطقة الطارمية شمال بغداد. واوضح المصدر ان "منزل القيادي في صحوة الطارمية ابو مصطفى انهار بشكل كامل ما اسفر عن مقتل زوجته واصابة نجله وابنته اللذين تتراوح اعمارهما بين 13 و 14 عاما". واوضح الملازم وسام علي بدر ان "ابو مصطفى لم يكن موجودا داخل المنزل عند التفجير الذي حدث منتصف النهار".
وغالبا ما تتعرض قوات الصحوة في الطارمية والمشاهدة والمناطق المحيطة بهما لهجمات ازدادت وتيرتها في الفترة الاخيرة وسط توتر ملحوظ ومخاوف من بروز الجماعات المتشددة مجددا. وتشير تقارير اعلامية الى ان عناصر تنظيم القاعدة اعادوا ترتيب صفوفهم مؤخرا في مناطق نفوذهم السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى