صحافة أجنبية

تعرف على الطبيب السوري الذي حصل على وسام الاستحقاق الفرنسي «فارس»

في خطوة جديدة تؤكد مدى نجاح العقل السوري منحت فرنسا طبيباً سورياً وسام الاستحقاق الوطني برتبة «فارس» تقديراً لجهوده مسؤولاً عن وحدة العناية المركزة لمرضى كورونا خلال الموجة الأولى للوباء ..

ونشر الطبيب السوري «خالد أنطون خاشوق» تسجيلاً مصوراً للحظة تكريمه ومنحه وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي برتبة «فارس» وجاء في الاحتفال الذي خصص لتسليمه الوسام، أن الدكتور «خالد» قدم خدمات طبية جليلة لفرنسا والفرنسيين خلال البدايات الأولى لانتشار فيروس كورونا ولذلك نال هذا الاستحقاق من الرئاسة الفرنسية ..

وفي منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتب الطبيب السوري : «بعد الخدمات الطبية المقدمة، ولا سيما مشاركتي النشطة في مكافحة جائحة فيروس كورونا خلال الموجة الأولى، وبالنيابة عن رئيس الجمهورية، حصلت على وسام  الاستحقاق الفرنسي من درجة فارس» ..

يذكر بأن سوريا شهدت منذ العام 2011م وحتى الآن أحداث دامية نتيجة حروب تدخلت فيها عدد من الدول وبعضها قام بتمويل وتنظيم جماعات إرهابية متطرفة أدت لهجرة العديد من العقول والشباب السوريين إلى الخارج ومنهم من اندمج بالمجتمعات التي عاش بها وقدم أعظم التضحيات الإنسانية بإمكانياته ومعارفه ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى