last-news

دعماً للسياحة في سوريا - الترويج خلال معرض فيتور السياحي في مدريد

1202099476.jpg سوريابوست - عدد القراءات (2360) - طباعة - مشاركة فايسبوك

مدريد: أكد الدكتور سعد الله اغة القلعة، وزير السياحة أهمية القطاع السياحى فى سوريا الذى توليه الحكومة أهمية كبيرة وتعتبره من الدعائم الاساسية للاقتصاد السورى.

وأشار الوزير فى مؤتمر صحفى عقده خلال معرض فيتور السياحى الدولى فى مدريد بحضور وكلاء السياحة والصحفيين العاملين فى الاعلام السياحى وسفراء الدول العربية فى العاصمة الأسبانية وأعضاء الوفود المشاركة فى المعرض إلى أن غرناطة الأندلسية احتفلت من قصر الحمراء أول أمس بدمشق عاصمة الثقافة العربية تأكيداً على التواصل ما بين البلدين والشعبين.

وقال الوزير:" نشارك فى معرض فيتور السياحى الدولى هذا العام بحضور أكبر لاننا نسعى لأن تكون سوريا هدفاً وقبلة السياح الأسبان الذين ارتفع عددهم العام الماضى نتيجة لحملة الترويج التى قامت بها وزارة السياحة والتى تضاعفت عدة مرات هذا العام"، كما أوردت الوكالة العربية السورية للانباء "سانا".

وعرض وزير السياحة الاحصائيات التى تشير إلى نمو السياحة بشكل كبير فى مطلع هذه الألفية فى سوريا، بالإضافة إلى طرح وزارة السياحة ثمانين مشروعاً سياحياً كبيراً سنوياً أمام الاستثمار إلى جانب المشاريع الأخرى التى يقوم بها القطاع الخاص.

وأشار إلى أن تنامى الاستثمارات السياحية فى الفترة الواقعة ما بين عامى 2008 - 2010 سيؤدى الى ارتفاع كبير فى عدد الاسرة الفندقية والكراسى فى المطاعم وان هذا السعى يأتى لتلبية الطلب السياحى المتزايد على سورية ولتوفير الخدمات المهنية اللائقة.

أضف تعليق

--
--