سياسية

جرح ثلاثة فلسطينيين في غارات اسرائيلية على جنوب قطاع غزة

اصيب ثلاثة فلسطيينين بجروح اثر غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على الشريط الحدودي في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة واخرى استهدفت موقعا للتدريب غرب مدينةخان يونس، وفقا لشهود عيان ومصادر طبية فلسطينية.
وقال مصدر طبي في مستشفى ابو يوسف النجار "اصيب ثلاثة مواطنين نتيجة الغارات التي شنها الطيران الاسرائيلي على منطقة الانفاق" دون الاشارة الى طبيعة هذه الاصابات.
وقال احد شهود العيان "اصيب شخص على الاقل بعد ان قامت الطائرات الاسرائيلية بقصف انفاق في حي الشعوت بثلاثة صواريخ ما ألحق اضرارا كبيرة بها".
واكد شاهد اخر ان "طائرات ال اف 16 قامت بقصف موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) في خان يونس بثلاثة صواريخ دون وقوع اصابات".
وتنتشر مئات الانفاق على طول منطقة الحدود بين مصر وقطاع غزة وتستخدم خصوصا لتهريب البضائع والمواد الغذائية والوقود.
من جانبه اكد الجيش الاسرائيلي قصف مبنى ونفقين في قطاع غزة اثر اطلاق صواريخ من شمال القطاع على جنوب اسرائيل، كما اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي.
واوضحت المتحدثة ان الطائرات الاسرائيلية استهدفت مبنى في خان يونس في جنوب القطاع يستخدمه الفلسطينيون مشغلا لتصنيع السلاح، كما قصفت نفقين في منطقة رفح يستخدمان للتهريب من مصر الى قطاع غزة.
وبحسب الجيش الاسرائيلي فقد اطلق حوالى 270 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة على جنوب اسرائيل منذ انتهاء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في كانون الثاني/يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى