سياسية

داود أوغلو: سياسات الحكومة الإسرائيلية الحالية تبقي المنطقة في حالة توتر مستمر

أكد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن تصرفات الحكومة الإسرائيلية تبقي منطقة الشرق الأوسط في حالة توتر مستمر من خلال تهديداتها باستخدام القوة العسكرية.
وقال داود أوغلو في حديث لصحيفة توديز زمان التركية نشر في عددها الصادر اليوم إن سياسة الحكومة الإسرائيلية لا تزال تشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق تسوية شاملة في المنطقة موضحا أن هذه السياسة تتعارض كليا مع الرؤية التركية للسلام في المنطقة.

وأكد داود أوغلو أن العدوان الإسرائيلي الأخير على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة أوقف عملية السلام برمتها بما فيها المحادثات السورية الإسرائيلية غير المباشرة بوساطة تركيا مشيرا إلى أن استمرار توسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تسبب بتوتر العلاقات التركية الإسرائيلية لسنوات عديدة.

وأوضح داود أوغلو أن توسيع المستوطنات أثار قلق العديد من دول العالم بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا التي دعت جميعها إلى وقف بناء المستوطنات اللاشرعية الذي تقوم به الحكومة الإسرائيلية مؤكدا أن بلاده لا تعترف بالقدس عاصمة إسرائيل.

وأشار إلى أن بلاده تراقب عن كثب ما تقوم به إسرائيل في المسجد الأقصى مشددا على ضرورة عدم السماح للقوات الإسرائيلية بدخول هذا المكان المقدس لأن أي إجراء ضد المسجد الأقصى سيثير الرأي العام في تركيا وفي الدول الإسلامية.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى