أخبار البلد

الرئيسان الأسد وسليمان يؤكدان ارتياحهما لتطور العلاقات بين البلدين وعزمهما على مواصلة التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع السيد العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في جميع المجالات.
وأكد الجانبان ارتياحهما لتطور هذه العلاقات وعزمهما على مواصلة التنسيق والتشاور فى القضايا ذات الاهتمام المشترك والاستمرار بالارتقاء بعلاقات التعاون بين الجانبين إلى المستوى الذي يطمح إليه الشعبان الشقيقان.
كما جرى استعراض التطورات الإيجابية التي شهدها لبنان مؤخراً ولاسيما تشكيل حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية حيث أكد الرئيس الأسد ضرورة استثمار هذه الأجواء ومتابعة الحوار لتعزيز التوافق بين اللبنانيين بما يساهم في تقوية الوحدة الوطنية التي تشكل أساساً لاستقرار لبنان وأمنه.
من جانبه أكد الرئيس سليمان أن العلاقات المتميزة مع سورية تصب في مصلحة لبنان وأنه سيواصل العمل على تطوير هذه العلاقات لما فيه خدمة البلدين والمنطقة.
كما جرى التطرق خلال اللقاء إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية.
يشار إلى أن الرئيسين الأسد وسليمان عقدا قمة في آب العام الماضي بدمشق صدر عنها بيان ختامي أكد الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وكان الرئيس الأسد أعرب في برقية لنظيره اللبناني بمناسبة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية عن امله في ان تكون هذه المرحلة مرحلة خير وتقدم للبنان وشعبه الشقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى