أخبار البلد

تحمل 140 طناً من المواد الغذائية والطبية.. انطلاق قافلة مساعدات سورية جديدة للشعب الفلسطيني في غزة

انطلقت أمس من دمشق قافلة المساعدات الجديدة المقدمة من الشعب العربي السوري للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة والتي تضم 10 شاحنات كبيرة تحمل نحو 140 طناً من المواد الغذائية والطبية والألبسة.
وقال أحمد عبد الكريم رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني في تصريح لوكالة سانا اليوم إن هذه القافلة من المساعدات تم جمعها من المحافظات السورية لتقدم للأشقاء في فلسطين المحتلة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتخفيف معاناتهم وآلامهم جراء ممارسات العدو الاسرائيلي المتواصلة ضدهم.

ولفت عبد الكريم إلى أن سورية لم تتخل يوماً عن دعمها للشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه لاستعادة حقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف منوهاً بالدور الذي تلعبه الهيئة الهاشمية الخيرية في تأمين وصول قوافل المساعدات السورية إلى أبناء الشعب الفلسطيني الرازح تحت نير الإحتلال.

وأشار عبد الكريم إلى أن القافلة التي تحوي مواد غذائية كالرز والبرغل والسكر والشاي والحبوب ومواد التنظيف والألبسة ستتوجه إلى عمان حيث تفرغ حمولتها وتنقلها سيارات اردنية ترفع علم الأمم المتحدة لتستطيع بذلك دخول قطاع غزة.

يذكر أن اللجنة تقوم بإرسال قافلة من المساعدات العينية للشعب الفلسطيني بشكل متواصل كل ثلاثة أشهر.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى