المنوعات

مسير الجبار للجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق

من منطلق إهتمامها بالإستكشاف والتوثيق وفي سياق النشاطات الكشفية التي دأبت الجمعية السورية للإستكشاف والتوثيق على القيام بها في الجمهورية العربية السورية وعلى مدار السنة .
أقامت الجمعية السورية للإستكشاف والتوثيق نشاطها رقم (094)1993 بتاريخ 6112009وذللك في محافظة اللاذقية منطقة محطة البث قمة النبي متى بإتجاة سهل الغاب نزولاً إلى تل عين سليمو عبرغابات الأرز .
وقد أشار السيد خالد النويلاتي أمين سر الجمعية وقائد النشاطات لموقع زهرة سوريا الذي رافق الجمعية في نشاطها أن هذا المسير هو من نوع قفزة الثقة وهو من أصعب الأنواع التي تنظمها الجمعية وتستعمل فية كل مستلزمات السلامة العامة وان هدف النشاط هو استكشاف غابات الأرز المنتشرة في تللك المنطقة والتي تعتبر من أهم الغابات العذراء وأكبرها في منطقة جبال الساحل السوري .والهدف الثاني هو اختبار قدرة ولياقة الفرق المشاركة في النشاط .

وتسعى الجمعية السورية للإستكشاف والتوثيق من خلال نشاطاتها إلى طرح أهم المواضيع المتعلقة باستكشاف المناطق الأثرية والغابات العذراء والمناطق الهامة التي لم تسلط عليها الأضواء وأهم النباتات والأشجار والحيوانات المتواجدة في تللك المناطق .
وتأسست الجمعية بقرار من وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بقرار رقم 133تاريخ 7\1\2008.

بواسطة
منار بكتمر
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى