أخبار البلد

بمشاركة 16 دولة عربية وأجنبية .. أسبوع العلم التاسع والأربعون يبدأ فعالياته غداً في جامعة البعث

تبدأ غداً فعاليات مؤتمر أسبوع العلم التاسع والأربعين الذي يقيمه مجلس التعليم العالي في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث بحمص تحت عنوان إدارة النفايات الصلبة والسائلة في سورية الواقع والآفاق .
وتعرض في المؤتمر 115 ورقة علمية محكمة من مجلس التعليم العالي تغطي محاور تتعلق بواقع إدارة النفايات الصلبة والسائلة في سورية وآثارها على الإنسان والبيئة والتجارب العربية والدولية الرائدة في هذا المجال ودور القطاع الخاص في إدارة النفايات في سورية اضافة إلى افاق تطوير إدارة هذه النفايات من خلال التشريعات وبناء القدرات واستخدام التقانات الحديثة.

وقال الدكتور عامر فاخوري رئيس جامعة البعث في تصريح ل سانا إن أهمية هذا الأسبوع تتجلى في الموضوعات والقضايا التي يطرحها والمشاركة الواسعة العربية والأجنبية إضافة إلى تبادل الآراء والبحوث العلمية بين الباحثين في مجالات النفايات والبيئة للوصول الى صيغ وطرق مشتركة أكثر أماناً واقتصادية إضافة إلى إسهامه في تأهيل الكوادر التي من شأنها معالجة هذا الموضوع.

ويشارك في أسبوع العلم باحثون ومختصون من 16 دولة عربية وأجنبية ومنظمة الصحة العالمية ومؤسسة التعاون الدولي في ألمانيا ووكالة التعاون الدولي في اليابان إضافة إلى المختصين في الوزارات والمؤسسات الحكومية والجامعات والهيئات البحثية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى