اقتصاديات

زيادة عدد رحلات طيران الإمارات إلى استراليا وتايلاند والفلبين وأندونيسيا

أعلنت طيران الإمارات، الناقلة الدولية الأسرع نمواً في العالم، عن خطط لتعزيز حضورها في منطقة المحيط الهادئ الآسيوية من خلال إطلاق رحلة يومية رابعة منتظمة إلى العاصمة التايلندية بانكوك
وأخرى يومية ثالثة إلى العاصمة الأسترالية سيدني، وإضافة رحلتين إلى العاصمة الفلبينية مانيلا ورحلة واحدة إضافية إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا. وسوف تتم إضافة هذه الرحلات على مدى شهرين بدءاً من 2 ديسمبر (كانون الأول) 2009.
وسوف يتم خلال شهري ديسمبر 2009 ويناير 2010 إضافة 17 رحلة منتظمة في الأسبوع، مما يمثل زيادة في السعة المقعدية المتاحة بنسبة 13% ويصل بعدد رحلات الناقلة إلى تلك المنطقة إلى 187 رحلة في الأسبوع.
وقال ريتشارد جوسبيري، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا: "يعتبر الشرق الأوسط أحد المناطق القليلة التي لا تزال تسجل حركة نمو مضطردة في حركة السفر، حيث سجل الطلب على السفر نمواً بنسبة 8% منذ بداية العام الجاري. وفي الوقت نفسه، تشهد الأسواق الآسيوية انتعاشاً ملحوظاً وفق التقارير الصادرة عن المطارات الرئيسية في تلك المنطقة. ونحن على ثقة من أن حركة السفر ستستعيد عافيتها قريباً، لذلك قمنا بالإعلان عن خطتنا لزيادة عدد الرحلات تماشياً مع الطلب المتزايد على السفر الجوي".
وأشارت الإحصاءات الصادرة عن مطار دبي الدولي إلى أن عدد الركاب في سبتمبر (أيلول) المنصرم قد سجل نمواً كبيراً للشهر الرابع على التوالي، وأن حركة السفر من منطقة آسيا قفزت بنسبة 35%. كما يحقق مطار سوفارنابومي في بانكوك نمواً سنوياً بمعدل 22.4%.

رحلات بانكوك
سوف تبدأ طيران الإمارات تسيير رحلتها اليومية الرابعة إلى بانكوك اعتباراً من 2 ديسمبر المقبل باستخدام طائرة البوينج 300-777 التي توفر 12 مقعداً في الدرجة الأولى، و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و310 مقعداً في الدرجة السياحية.
وسوف تساهم رحلات الناقلة في إنعاش اقتصاد تلك الوجهة السياحية المهمة من خلال تعزيز حركة السياحة القادمة من دبي ودول منطقة الشرق الأوسط، التي تعتبر سوقاً مهماً لهيئة السياحة التايلاندية، حيث تقوم فيه باستثمار ملايين الدولارات من خلال برامج ترويجية والتي منها حملة "سافر واكتشف تايلاند". ومن المتوقع أن تستقطب هذه الوجهة مزيداً من السياح وخاصة في أعقاب تمديد الحكومة التايلاندية لقرار إعفاء السياح من رسوم تأشيرة الدخول إلى البلاد حتى آذار (مارس) 2010.
وسوف تستفيد صناعة الشحن الجوي من الرحلات الجديدة التي ستضيف 161 طناً كطاقة شحن أسبوعياً في كل اتجاه، وخاصة من خلال نقل صادرات بانكوك من المعدات الالكترونية، ومنتجات التجميل، والمستحضرات الطبية، والمنتجات سريعة العطب، وكذلك نقل الواردات التي تشمل قطع غيار السيارات، والمعدات الطبية، والمواد الكيميائية والمواد الغذائية المثلجة.
رحلات سيدني
تطلق طيران الإمارات ابتداءً من 2 ديسمبر (كانون الأول) رحلتها الثالثة المنتظمة إلى العاصمة الاسترالية سيدني أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد. وسوف تصبح هذه الخدمة يومية اعتباراً من 1 يناير (كانون الثاني) 2010، ليرتفع بذلك عدد رحلات طيران الإمارات إلى المحطات الاسترالية الأربع التي تخدمها الناقلة حالياً إلى 70 رحلة أسبوعياً، الأمر الذي سيضيف بُعداً جديداً لعلاقة الشراكة الناجحة بين استراليا وطيران الإمارات.
وتم تحديد توقيت الرحلة التي ستغادر سيدني بصورة تمكنها من توفير خدمات أخرى في نفس اليوم وبالأخص إلى أوروبا التي تعتبر إحدى أسواق استراليا الرئيسية، حيث ستتيح هذه الخدمة للركاب فرصة تناول وجبة الإفطار في سيدني، ووجبة الغداء في دبي والعشاء في أوروبا.
ويأتي إطلاق الخدمات الإضافية بالتزامن مع اتفاقية الرمز المشترك التي أبرمتها طيران الإمارات مع فيرجن بلو الأسترالية مؤخراً، الأمر الذي سيمنح المسافرين من منطقة الشرق الأوسط رحلات ربط مريحة وسلسة ضمن استراليا، وكذلك الحال بالنسبة للاستراليين الذين يرغبون بالسفر إلى دبي ما بعدها.
رحلات مانيلا
تعزز طيران الإمارات في ديسمبر (كانون الأول) المقبل رحلتها الحالية ايه كيه 332 إلى مانيلا لتشمل أيام الثلاثاء، والرحلة ايه كيه 334 لتشمل أيام الاثنين. وسوف ترتفع رحلات الناقلة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا عقب هذا التوسع من 12 رحلة في الأسبوع إلى رحلتين يوميتين منتظمتين. وسيتم تشغيل الرحلات الإضافية المنتظمة بطائرة من طراز بوينج 777-300 أي آر التي توفر 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و400 مقعد في السياحية، بالإضافة إلى 16.7 طناً كطاقة شحن.
وسوف تستفيد الفلبين من هذه الرحلات التي ستزيد فرصها في الوصول إلى الأسواق العالمية لنقل صادرات البلاد مثل قطع غيار الطائرات والسفن والكمبيوتر، وقطع الأجهزة الإلكترونية، والمشغولات اليدوية، والمنتجات سريعة العطب. كما ستساهم في إيصال المنتجات الشخصية والمنزلية والعطور والمعدات الطبية وقطع غيار السيارات والمنسوجات إلى مانيلا.
رحلات جاكرتا
سوف تستقبل العاصمة الاندونيسية خدمات طيران الإمارات الإضافية اعتباراً من 6 ديسمبر (كانون الأول) ليصل عدد رحلات الناقلة إلى هذه المحطة المهمة 11 رحلة أسبوعياً. وسوف يتم تشغيل هذه الخدمة أيام الأحد إلى جاكرتا لتعود إلى دبي في اليوم التالي، باستخدام طائرة من طراز بوينج 777-300 ايه آر التي توفر 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و400 مقعد في الدرجة السياحية.
وسوف تساهم الرحلة الإضافية في سهولة سفر رجال الأعمال الاندونيسيين إلى أوروبا، بالإضافة إلى تعزيز قدوم السياح من منطقة الشرق الأوسط الذين يرغبون بزيارة الأرخبيل والتمتع بمناظره الطبيعية الخلابة. وسوف تسهل طاقة الشحن التي توفرها هذه الرحلة والتي تبلغ 16.7 طناً عمليات تصدير الفواكه والأسماك والمنسوجات وقطع غيار الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى