أخبار البلد

الرئيس الأسد يحيل مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2010 إلى مجلس الشعب .. وعطري يلتقي مع وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي

أحال السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إلى مجلس الشعب مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2010 لعرضه على المجلس.

وكان مجلس الوزراء أقر مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2010 والجداول الملحقة بها.

ويقدر الحجم الإجمالي لمشروع الموازنة العامة للدولة المقترحة لعام 2010 بـ 754 مليار ليرة سورية منها 427 مليار ليرة سورية للإنفاق الجاري و 327 مليار ليرة سورية للإنفاق الاستثماري وذلك بنسبة زيادة عامة 10 بالمئة على موازنة عام 2009 وبنسبة 19 بالمئة في الاعتمادات الاستثمارية منها وبلغت نسبة الاعتمادات الاستثمارية إلى إجمالي الموازنة 4ر43 بالمئة.

من جهة ثانية إلتقى المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع السيد كلاوديو سكايولا وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي على بحث التعاون المشترك بين سورية وإيطاليا وسبل تعزيزها في المجالات التنموية كافة .

وجرى البحث في أوجه التعاون الثنائي في القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستفادة من الخبرة الايطالية في التأهيل والتدريب وتحديث القطاعات الصناعية وتفعيل دور رجال الأعمال في البلدين لإقامة المشاريع الاستثمارية والتنموية ولاسيما مشاريع الري والزراعة والنقل والطاقة الكهربائية .

ونوه الوزير الإيطالي بما تشهده سورية من تقدم على صعيد عملية الاصلاح الاقتصادي وبرامج التنمية الشاملة مؤكدا على دور سورية الفاعل والمؤثر إزاء قضايا المنطقة وجهودها الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل .

حضر اللقاء الدكتور فؤاد عيسى الجوني وزير الصناعة والوفد المرافق .

عطري يبحث مع مدير الشرق الأوسط في شركة توتال آفاق التعاون

كما بحث المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع السيد لاديسلاس باسكيويتش مدير الشرق الأوسط في شركة توتال للاستكشاف والانتاج آفاق التعاون بين الشركة وشركات النفط والغاز السورية وذلك في مجال أعمال الاستكشاف والإنتاج وتطوير بعض الحقول وبرامج التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية.

وجرى خلال اللقاء استعراض واقع الأعمال التي تقوم الشركة بتنفيذها في سورية وخطة عملها المتوقعة لعام 2010 والمشاريع التي تعتزم بدء العمل بتنفيذها.

المصدر
وكالات أنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى