علوم وتقنيات

لعبة رونز أوف ماجيك باللغة العربية

أصبح العالم العربي يملك أخيراً لعبة خاصة به تنافس لعبة “وورلد أوف ووركرافت” بعد أن أعلنت شركة “تحدي” لألعاب انترنت رسمياً انطلاقها خلال معرض دبي للألعاب الالكترونية، وطرح لعبة رونز أوف ماجيك باللغة العربية.
وشركة “تحدي” المملوكة لمجموعة جبار للانترنت هي شركة متخصصة بتطوير ألعاب انترنت لمنطقة الشرق الأوسط.

وتعتزم الشركة إطلاق لعبة “طلاسم السحر” (Runes of Magic) باللغة العربية في مطلع العام المقبل، وهي لعبة انترنت متعددة اللاعبين تتمتع بثاني أكبر شعبية في العالم.

وأفادت صحيفة “ذا ناشيونال” اليومية الإماراتية الثلاثاء أن هذه الخطوة تعد أول منتج مهم يصدر عن مجموعة جبار منذ أن استحوذت شركة “ياهو” على الشركة الأم في أغسطس/آب من العام الماضي. وتضم جبار مجموعة من شركات مكتوب السابقة التي لم تكن جزء من صفقة ياهو ويبلغ التمويل المخصص لها 73.4 مليون درهم (20 مليون دولار).

وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة جبار، سامح طوقان للصحيفة “نرى أن صناعة ألعاب انترنت في العالم تمثل فرصة ضخمة وستصل قيمتها إلى 13 مليار دولار في عام 2011 ولكنها تكاد تكون غير موجودة في العالم العربي”.

وفي العادة تحصل شركات ألعاب انترنت على مكاسبها من الاشتراكات الشهرية والإعلانات على انترنت ومن شراء الفقرات الموجودة داخل اللعبة.

وتملك لعبة “وورلد أوف ووركرافت” (World of Warcraft) التي تعد أكثر ألعاب انترنت متعددة اللاعبين شعبيةً في العالم، أكثر من 11.5 مليون مستخدم مسجل وبلغت إيرادات الاشتراك فيها ما يزيد على 2.2 مليار دولار منذ عام 2005.

ومن جهته، قال المدير الإداري لشركة تحدي، ستيف تساو “نؤمن بضرورة منح اللاعبين خيارات متعددة. وحين يبدأ إعجابك باللعبة سترغب بشراء تلك الفقرات الخاصة. أنه طراز جديد من العمل ولكنه الطراز الذي يملك فريق العمل عندي فيه خبرة أثبتت نجاحها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن أول منتج لشركة “تحدي” كان لعبة “راجناروك” والتي وصل عدد لاعبيها إلى 50,000 مستخدم منذ انطلاقها قبل ثلاثة أشهر.

المصدر
ارابيان بيزنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى