اقتصاديات

رئيس الغرفة الاقتصادية الكرواتية: العلاقات الاقتصادية مع سورية مؤهلة للنمو بشكل متسارع وزيارة الرئيس الأسد تشكل دفعة قوية لها

قال توميسلاف ياكيتش مستشار الرئيس الكرواتي للسياسة الخارجية: إن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى كرواتيا تشكل دليلاً على الرغبة المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية على الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية.
وأضاف مستشار الرئيس الكرواتي فى تصريح لوكالة سانا أمس : إن المباحثات بين الجانبين أعطت دفعاً جديداً لهذه العلاقات من خلال وضع أسس وقواعد تترجم باتفاقيات ثنائية يتم من خلالها الاستفادة من الإمكانات الكبيرة للبلدين.

من جانبه وصف رئيس الغرفة الاقتصادية الكرواتية نادان فيدوشيفتش العلاقات الاقتصادية بين سورية وكرواتيا بأنها مؤهلة للنمو بشكل متسارع معرباً عن أمله بأن يتسع التعاون من القطاع النفطي الذي تقوم به شركة اينا الكرواتية إلى القطاعات الأخرى كالنقل والري والسياحة.

واعتبر فى تصريح لـ سانا أن زيارة الرئيس الأسد إلى زغرب ستشكل دفعة قوية لتطوير العلاقات.

من جهته قال زليكو بوكروفاك مدير عام شركة الخطوط الحديدية الكرواتية: إن الشركة تسعى للتعاون مع سورية فى بناء القاطرات وعربات القطار وخصوصاً تأهيل الخط الحديدي الحجازي لربط أوروبا بتركيا وسورية والأردن وصولاً إلى السعودية.

ودعا إلى إقامة شركة مشتركة في سورية تكون وكيلاً للشركة الكرواتية تنوب عنها فى مجمل أعمالها في المنطقة ولاسيما أن شركته تمتلك خبرة كبيرة ولديها مشاريع في الدول الأوروبية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى