أخبار البلد

التربية تحدد الأول من الشهر القادم موعد بدء الاشتراك بمسابقة معلم الصف

حددت وزارة التربية الأول من الشهر القادم موعدا لبدء قبول طلبات الاشتراك في مسابقة انتقاء عدد من الطلاب المسجلين في كافة سنوات كلية التربية في الجامعات السورية للعام الدراسي2009-2010
في قسم تربية الطفل شعبة معلم الصف للدراسة لصالحها وتعيينهم بعد تخرجهم بوظيفة معلم صف من الفئة الأولى في الأماكن والمواعيد التي تحددها الوزارة .

واشترطت أن يكون الطالب من المسجلين في إحدى كليات التربية في الجامعات السورية للعام الدراسي 20092010 وحاصلاً على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي أو الأدبي وتعامل الثانوية الشرعية معاملة الأدبي وان تتوافر بالطالب شروط التعيين المحددة في المادة السابعة من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50لعام 2004 ولاسيما سلامته الجسدية والحسية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة التي سيعين فيها .

كما اشترطت على الطالب ألا يتجاوز عمره 30 عاما في السنة الأولى وان يكون ناجحا في مسابقة القبول والانتقاء التي تتم بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي مع منح التعويض الخاص خلال فترة الدراسة وقدره 500 ليرة سورية شهريا بما فيهم طلاب التعليم الموازي شريطة عدم المطالبة بنفقات دراستهم الخاصة.

ويتم قبول الناجحين حسب تسلسل درجات النجاح في الثانوية العامة وفق حاجات الوزارة ويلتزم المقبولون بعد تخرجهم بخدمة الدولة مثلي مدة الدراسة والقبول بالتعيين في أي منطقة تحددها الوزارة في ضوء الحاجة والشواغر بموجب تعهد أصولي وعدم إيقاف تسجيله طوال فترة الدراسة في الكلية الا بعد موافقة وزارة التربية.

وأكدت في شروطها ضرورة تقيد المقبولين في المسابقة بأنظمة الجامعة وتعليماتها وخاصة المتعلقة بالامتحانات وعدم مخالفتها تحت طائلة إلغاء التزامهم في موضوعين أساسيين الغش الامتحاني واستنفاد فرص الرسوب.

وتقدم طلبات الاشتراك مع الأوراق الثبوتية إلى دوائر الإعداد والتدريب في مديريات التربية في محافظة الطالب الأصلية أو المحافظة التي حصل منها على الشهادة الثانوية أو المحافظة التي يقيم فيها وترفض كافة الطلبات التي ترد بعد الثالث من شهر كانون الأول المقبل ولا تقبل الطلبات الشرطية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى