أخبار البلد

تسلم رسالة من الرئيس علي عبد الله صالح حول تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية

تسلم السيد الرئيس بشار الأسد رسالة من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تناولت تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية نقلها الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني خلال استقبال الرئيس الأسد له صباح اليوم.
وأكد الرئيس الأسد دعم سورية لوحدة اليمن أرضاً وشعباً بعيداً عن تدخل أي دولة أخرى بشؤونه الداخلية واستعدادها الدائم لمساعدة الشعب اليمنى للخروج من أزمته الراهنة معرباً عن تأييده لمبدأ الحوار لما فيه خدمة وحدة القطر اليمني الشقيق وأمنه واستقراره.

وأعرب الوزير القربي عن تقدير بلاده لمواقف سورية الداعمة لليمن وللحقوق العربية العادلة فى المحافل الإقليمية والدولية ثم عرض للرئيس الأسد آخر مستجدات الأزمة اليمنية جراء الحراك الذي يشهده جنوب اليمن من جهة ونشوب مواجهات بين المتمردين الحوثيين والسلطات اليمنية في شمال البلاد من جهة أخرى ومساعي الحكومة اليمنية لوقف هذه المعارك فوراً بما يسهم في استعادة الشعب اليمني لأمنه واستقراره إضافة إلى نتائج زيارات عدد من الوفود إلى اليمن بهذا الخصوص.

حضر اللقاء وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية.

وقال القربي في تصريح لوكالة سانا إن هذه الزيارة تأتي بتكليف من الرئيس علي عبد الله صالح لوضع القيادة السورية في صورة الاحداث في اليمن وذلك بحكم العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين.

وأشار إلى أنه لمس خلال لقاء الرئيس الأسد متابعة سيادته للأوضاع في اليمن وحرصه على وحدته واستقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى