أخبار البلد

الشرع يبدأ زيارة رسمية لسلطنة عمان ينقل خلالها رسالة من الرئيس الأسد إلى السلطان قابوس

بدأ السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية أمس زيارة رسمية لسلطنة عمان ينقل خلالها رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد إلى أخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان تتعلق بتطورات الأوضاع في المنطقة العربية والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
ويرافق السيد الشرع في زيارته وفد يضم الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية.

وكان في استقبال السيد الشرع السيد يوسف بن علوي وزير الدولة للشؤون الخارجية والسفير السوري في مسقط.

وكان الرئيس الأسد قام بزيارة عمل للسلطنة بداية نيسان الماضي بحث خلالها مع السلطان قابوس الأوضاع على الساحة العربية وسبل تفعيل العمل العربي المشترك وعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وعمل البلدان عبر التعاون الثنائي ومؤسسات العمل العربي المشترك على دعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والسعي لتعزيز التضامن العربي بما يضمن استعادة الحقوق العربية المشروعة.

ويرتبط البلدان بعدد من الاتفاقيات في مجالات الخدمات الجوية والسياحة والصناعة والصحة والإعلام والثقافة والتربية والتعليم العالي والشباب والرياضة والتعاون في المجال المالي والجمركي والنفط والثروة المعدنية والتنمية الاجتماعية والإدارة المحلية والبلديات وموارد المياه والنقل والاتصالات والاستثمار إضافة إلى مذكرة تفاهم بين وزارتي داخلية البلدين.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى