علوم وتقنيات

نتائج قوقل للربع الثالث من العام ٢٠٠٩

أعلنت بالأمس قوقل عن نتائجها للربع الثالث من السنة الحالية ٢٠٠٩، وكانت كالتالي: الدخل ارتفع بنسبة ٧٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ٢٠٠٨، ليصل إلى ٤,٣٨ مليار دولار
متخطية توقعات المحللين الذي افترضوا أن يكون الدخل عند ٤,٢٤ مليار دولار.

أما الأرباح فقد كانت ١,٦٤ مليار دولار، بزيادة قدرها ٢٦٪ عن نفس الفترة للعام الماضي ٢٠٠٨ التي كانت الأرباح فيها بقدر ١,٢٩ مليار دولار.

أرجعت قوقل السبب وراء زيادة الدخل إلى زيادة نسبة النقر على الاعلانات بشكل رئيسي، وهي خطة قوقل العملية ومنجم الذهب لها، بقدر ١٤٪. كما ذكرت بأن مواقعها التي تمتلكها هي، وعلى رأسها موقع “يوتوب.كوم” ، قد شكلت من اجمالي الدخل من هذه الاعلانات، ما نسبته ٦٧٪ ، بقدر ٣,٩٦ مليار دولار مقارنة بـ ٣,٦٧ مليار دولار من نفس الفترة للعام الماضي ٢٠٠٨. بينما شكلت المواقع المشتركة في برنامج Google Adsense بقية النسبة.

المواقع المشتركة في Google Adsense جلبت دخلاً لقوقل قدره ١,٨ مليار دولار للربع الثالث من العام الجاري ٢٠٠٩، مرتفعة بذلك بنسبة ٧٪ عن نفس الفترة للعام الماضي ٢٠٠٨.

كما أعرب “ايرك شميت” المدير التنفيذي لقوقل، عن سعادته بالنتائج، وبأن قوقل استطاعت تخطي التوقعات في هذا العام، رغم الأزمة المالية العالمية. كما أضاف بأن الأزمة بدأت تتعافى اليوم، وأنهم يرون مستقبل أفضل في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى