سياسية

زيباري: المباحثات العراقية السورية لم تجد نفعا

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان جميع اللقاءات السابقة التي جمعت الجانبين العراقي والسوري لم تجد نفعا في ايجاد حل للازمة بين البلدين عقب تفجيرات 19 اغسطس/ اب.
واضاف الوزيرالعراقي في مؤتمر صحفي ان الوساطة التركية هي الاخرى لم تاتي بمقترحات او افكار جديدة لحل الازمة الدبلوماسية بين البلدين.
واتهمت بغداد دمشق بانها تؤوي عناصر معارضة تقف وراء التفجيرات التي استهدفت وزارات في العاصمة العراقية واودت بحياة العشرات فيما اصطلح على تسميته في العراق بالاربعاء الدامية.
وتنفي دمشق هذه التهم وتطالب بالحصول على ادلة قبل تسليم اي متهمين الى بغداد.
الى ذلك، قال زيباري ان العراق طالب الامين العام للامم المتحدة بتسمية موظف اممي للتحقيق من حجم التدخلات الخارجية في العراق وان هناك جارية في مجلس الامن لتسمية الموظف الاممي.
ومن جانب اخر، وصل وزير الداخلية العراقي جواد كاظم البولاني الى القاهرة الثلاثاء للمشاركة في اللقاء السداسي للدول المجاورة للعراق والمقرر عقده في مدينة شرم الشيخ اليوم الاربعاء.
وسيرأس وزير الداخلية المصري حبيب العدلي الاجتماع الذي سيناقش سياسات محاربة الارهاب والجريمة المنظمة وامن الحدود.
وتشارك في الاجتماع الذي يستمر ليومين ايران وتركا والبحرين والسعودية وسوريا والعراق والكويت ومصر ويسعى لتعزيز التعاون الامني بين دول المنطقة من جانب والعراق لتحقيق الاستقرار الامني فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى