أخبار البلد

لحكومة تقر مشروع القانون الموحد للمشافي الجامعية

بحث مجلس الوزراء بجلسته التي عقدها برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس مجموعة من مشروعات القوانين والمراسيم المدرجة على جدول أعماله وأقر منها في ضوء المناقشة العامة مشروعات القوانين الآتية:
مشروع القانون الموحد للمشافي الجامعية وذلك بهدف التنسيق والتكامل بين هذه المشافي فيما بينها من جهة وبين المشافي والمؤسسات الصحية الأخرى وتوحيد السياسات والخطط الطبية الجامعية الناظمة لبرامج البحث العلمي الطبي وشؤون التأهيل والتدريب والرعاية الصحية في المشافي الجامعية وتوحيد أسس وقواعد النظم الخاصة بالحوافز للعاملين فيها.

– مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والبروتوكول الملحق بها الموقعة بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة جمهورية العراق.

– وناقش مجلس الوزراء مشروع القانون الخاص بمشاريع التلفريك باعتبارها من المشاريع التي تغني المنتج السياحي وتحقق زيادة في الموارد السياحية وقرر في ضوء المناقشة احالة مشروع القانون إلى لجنة الخدمات والبنى التحتية لاستكمال دراسته وعرضه على المجلس خلال أسبوعين من تاريخه.

ووافق المجلس بشكل مبدئي بناء على كتاب مصرف سورية المركزي على مساهمة شركة عبد اللطيف جميل المحدودة من الجنسية السعودية بتأسيس مؤسسة مالية مصرفية اجتماعية خاصة في سورية باسم مؤسسة باب رزق جميل للتمويل الصغير المساهمة المغفلة واستكمال إجراءات الترخيص وفق الأنظمة النافذة.

ثم وافق المجلس بناء على مذكرة وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي ووزارة المالية على تعويض العمل الفني المتخصص للمهندسين الزراعيين المحدد بقرار المجلس رقم 20 م لعام 2005 بحيث تصبح 6.5 بالمئة من الأجر بتاريخ أداء العمل بدلا من 5.4 بالمئة.

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الادارة المحلية المتضمنة واقع تنفيذ المشاريع الاستثمارية والخدمات والبنى التحتية من خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى محافظة دير الزور ووحداتها الإدارية والتوصيات والمقترحات المتعلقة بها.

كما اطلع المجلس على كتاب وزارة الاقتصاد والتجارة المتضمن عرضا عن فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض الباسل للإبداع والاختراع ومقترحات تطويره.

ووافق المجلس بناء على اقتراح وزارة الاعلام على تسوية أوضاع بعض الصحف والمجلات المرخصة.

وكان مجلس الوزراء استمع في بداية جلسته من السيد وليد المعلم وزير الخارجية إلى عرض سياسي حول تطورات الأوضاع والأحداث الجارية على الساحتين الاقليمية والدولية.

ونوه المجلس بالجهود الكبيرة التي يبذلها السيد الرئيس بشار الأسد الرامية إلى معالجة قضايا المنطقة وتنقية الأجواء العربية بما يعزز مكانة سورية ودورها الفاعل والمؤثر في الدفاع عن قضايا الأمة وتحقيق المصلحة الوطنية والقومية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى