اقتصاديات

“كويت إنرجي” تقترض 50 مليون دولار..وتوجه للاستثمار بالطاقة البديلة

حصلت شركة “كويت إنرجي” إحدى شركات القطاع الخاص الكويتي المتخصصة في قطاع استكشاف وإنتاج النفط في الشرق الأوسط، على تمويل بالمرابحة بقيمة 50 مليون دولار، من مؤسسة التمويل الدولية IFC وهي ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص.
وأوضحت الرئيس التنفيذي للشركة سارة أكبر، أن التمويل يهدف إلى دعم استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز في مصر واليمن، ودعم سياسات المحافظة على البيئة ودعم التطوير الاجتماعي للكوادر المحلية في الشرق الأوسط.

 
ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية كونا، عن أكبر أن "كويت إنرجي" هي أول شركة كويتية تحصل على تمويل من المؤسسة الدولية، موضحة أن التمويل ينقسم إلى 35 مليون دولار كتسهيلات على أساس احتياطي الشركة من النفط في مصر، وبقية المبلغ على أساس المشاركة في الدخل.

وعلى جانب آخر، نقلت كونا عن بدر السعد، العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمارات الكويتية، عن قرب توقيع الهيئة لاتفاقية دولية مع صندوق النقد الدولي لفتح معهد تأهيل رفيع المستوى في دولة الكويت كفرع إقليمي لمعهد التمويل الدولي وذلك ضمن سياسة تطوير دور الكويت كمركز مالي عالمي.

وأشار إلى أن المعهد الذي ستستضيف الكويت مقره بدعم من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيعتمد أعلى المعايير القياسية العالمية لتأهيل الكوادر القيادية في القطاع المالي في منطقة تشمل دول الخليج وتمتد غربا من شمال أفريقيا إلى مصر حتى سوريا ولبنان وشرقا إلى إيران وشبه القارة الهندية باكستانية.

وعلى صعيد متصل قال السعد إن الهيئة بصدد دراسة فرص ومستقبل تكنولوجيات الطاقة البديلة والمتجددة مؤكدا أنها لن تتردد في الاستثمار في هذا القطاع الجديد إذا ما ثبتت جدوى هذه الاستثمارات ومردودها بعيد المدى وتبينت منافعها الاستراتيجية للكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى