اقتصاديات

800 شاحنة أردنية عالقة بين الإمارات والسعودية تناشد حكومتها إنهاء الأزمة

ناشد سائقو وأصحاب شاحنات أردنية عالقة في جمرك البطحاء السعودي الحدودي مع دولة الإمارات العربية منذ ثلاثة أسابيع الحكومة الأدنية سرعة التدخل لدى السعودية لإنهاء ازمتهم بسبب بطء إجراءات التفتيش.
وقا لتنقابة أصحاب الشاحنات في الأردن إنها قامت بمخاطبة وزارة النقل لمتابعة أوضاع ما يقارب 800 شاحنة أردنية ضمن أكثر من خمسة آلاف شاحنة عالقة في جمرك البطحاء السعودي، مشيرة أن سائقيها يواجهون أوضاعا صعبة جراء تأخر تخليص إجراءات الجوازات والجمارك.

وأوضحت النقابة أن سبب الأزمة هو بطء إجراءات التفتيش على تلك النقطة الحدودية حسب ما ذكر عدد من السائقين للنقابة خلال اتصالات هاتفية، مناشيدين الحكومة التدخل لحل هذه الأزمة والإفراج عن الشاحنات العالقة هناك.

وأكد السائقون أنهم يتكبدون أضرارا جسيمة نتيجة تلف البضائع والخضراوات والمنتجات المحملة بها شاحناتهم، إلى جانب الانتظار لأيام تحت أشعة الشمس الحارقة وسط درجات حرارة تصل الي 45 مئوية دون ماء أو طعام على الشارع الحدودي بين المنفذين والذي يبلغ طوله سبعة كيلومترات.

اريبيان بيزنس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اذا بين دول الخليج هيك الوقفة على الحدود وفي مجلس تعاون شلون بدها تتحقق الوحدة العربية مع هيك عرب ياخسارة0000 لو شاحنات اسرائيلية كانت راحت ورجعت0000 الله يرحم دريد لحام قبل ما يموت

زر الذهاب إلى الأعلى