سياسية

سورية ولبنان تتفقان على تشكيل فرق للتعاون بمجال الاتصالات

قال وزير الاتصالات عماد الصابوني اليوم الخميس إن سورية ولبنان اتفقا على تشكيل فرق معنية بالاتصالات لبحث المواضيع التي تهم الجانبين والوصول إلى مقترحات للتعاون في مجال الاتصالات تعرض لاحقا على الحكومتين.
وأضاف الصابوني خلال لقائه وزير الاتصالات اللبناني جبران باسيل على هامش الملتقى العربي للاتصالات والانترنت الذي يعقد في بيروت أن "المباحثات مع الجانب اللبناني تناولت بعض القضايا التي من شأنها أن تخدم المصلحة المشتركة للبلدين في مجال الاتصالات وستقوم الفرق الفنية المعنية بمتابعة ودرس الأمور في الفترة اللاحقة للوصول إلى مقترحات تعرض لاحقا على الحكومتين".

وتابع الصابوني أن "قطاع الاتصالات هو أكثر القطاعات عولمة", مشيرا إلى انه "عند مناقشة أي موضوع علينا أخذ هذا البعد بالحسبان حتى نتمكن من تحقيق خطوات إلى الأمام وخدمات أفضل وإيرادات أعلى".

من جهته, قال باسيل أن "البحث تناول مواضيع عدة في مجال الاتصالات منها ما هو استراتيجي اذ ان قطاع الاتصالات يمكن من خلاله تأمين التواصل بين لبنان وسورية وبين الدول العربية ككل".

وأعرب عن أمله في "تحقيق شراكة على مستوى العالم العربي حيث تتوافر العناصر اللازمة لذلك".

وأشار إلى انه "تم وضع آلية لمتابعة بعض المواضيع التي تهم سورية ولبنان في مجال الاتصالات وهناك اجتماعات لاحقة لمتابعة هذا الموضوع".

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى