المنوعات

سيدة تضع أربعة توائم بولادة طبيعية في دير الزور

وضعت سيدة من دير الزور أربعة توائم ذكر وثلاث إناث ولادة طبيعية بمشفى الاطفال والتوليد المشفى الوطنى بدير الزور.
وذكر الدكتور زياد بدري الشيخ اختصاصى التوليد وأمراض النساء وجراحتها والمشرف على الولادة أن عملية الولادة كانت طبيعية للتوائم الاربعة الذين تتراوح أوزانهم ما بين 850 و 1400 غرام وهم بحالة صحية جيدة مبينا ان الحمل نتج عن عملية زرع أجريت للام البالغة 25 عاما بعد 8 سنوات عانتها من العقم.

وأوضح الدكتور عبد المجيد مرزوك رئيس قسم الاطفال في المشفى أنه تم استلام الولادات وقدمت لهم جميع خطوات الانعاش اللازمة ثم جرى نقلهم إلى حاضنة خاصة مجهزة حيث تقدم الرعاية الطبية والتمريضية داخل غرفة الحواضن.
وأعربت الأم في تصريح ل سانا عن سعادتها بولادة التوائم الأربعة بعد تسع سنوات من الزواج لم تنجب خلالها وقالت إنها شعرت بفرحة عظيمة عندما أخبرها الطبيب بأنها تحمل أربعة توائم بعد الحرمان الذي عانته.
بدوره أعرب الأب مهيار محي الدين العكل والذي يعمل موظفا في فرع مؤسسة الإسكان عن سعادته بأطفاله الأربعة وقال لا أعتقد أن الكلام يعبر عن شعوري عندما شاهدت زوجتي والتوائم يخرجون من غرفة العمليات بصحة جيدة واني احمد الله واشكره على نعمه.
وناشد العكل الجهات المعنية في المحافظة لدعمه في رعاية هؤلاء الاطفال كونه موظفا وليس لديه أي عمل اخر وزوجته ربة منزل.
وزار محافظ دير الزور المهندس حسين عرنوس اليوم مشفى الأطفال في المدينة واطمأن على صحة الام آلاء العكل ودعا الكادر الطبي والفني في المشفى لتقديم كل الدعم والرعاية لها وللتوائم اضافة إلى تقديم مساعدة مالية للعائلة.
وقدمت شركة للخدمات النفطية مبلغا ماليا للعائلة وتعهد احد المواطنين بتقديم راتب شهري مقداره 5000 ليرة للعائلة كما قام رئيس مجلس مدينة دير الزور بإهداء العائلة اربعة اسرة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى