أخبار البلد

بلدية حلب تتابع أعمال تأهيل الطرقات والحدائق وترحيل الأنقاض

تابعت مديرية «باب النيرب» اليوم نشاطها وعملها ضمن أحياء حلب الشرقية لتشمل عدة محاور , وتضمنت مجموعة من الأعمال التي تهدف لتسهيل حركة المواطنين وخدمتهم ..
وبناءً على توجيهات السيد محافظ حلب ورئيس مجلس المدينة , قامت ورشات عمل القطاع بحملة عمل مميزة تم من خلالها ترحيل حجم كبير من الركام والأنقاض والقمامة من عدة مناطق حيث بلغت الكميات قرابة الـ110 طن , وأفاد مصدر في مجلس المدينة بأن المديرية قامت وبإشراف ميداني من مديرها المهندس «كميت عاصي الشيخ» والمكتب التنفيذي لمجلس المدينة بتنفيذ جملة من الأعمال أهمها ..
ترحيل الأنقاض من قبل آليات و ورشات مؤسسة الإسكان العسكري «8 تركسات 40 قلاب» وشملت الحملة عدة محاور هي : «باب النيرب أمام مدرسة عقبة بن نافع , الشيخ سعيد محيط المدرسة , اتوستراد كرم إبراهيم الجمعة , حلف بريد جسر الحج , شارع العشرة الفردوس , محيط جامع الفردوس الأثري».
كما تم وبناءً على توجيه السيد محافظ حلب والسيد رئيس مجلس المدينة وبمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك إزالة بعض الركام والأنقاض في محيط سوق المواشي في منطقة النقارين , وسيتم استكمال العمل في الغد بإشراف مدير خدمات باب النيرب.
كما تم اليوم تسوية مدخل المخيم وتوسيع المنعطف قرب المقبرة لضمان السلامة المرورية وتقشيط مدخل المخيم الغربي بدءاً من القوس, بالإضافة لترحيل القمامة والأتربة في مدخل المخيم الغربي.
أما أعمال النظافة فقد شملت تفريغ حاويات من كافة مناطق المديرية , وتفريغ حاويات مطار كويرس , وترحيل النفايات من مراكز الدويرينة ومراكز توسع المخيم ومراكز الدائري الجنوبي , وترحيل النفايات من مراكز طوارئ الكهرباء في المغايير وفي محيط مدرسة البادنجكي في الفردوس , وقد بلغت مجمل الكمية المرحلة 100 طن .. حيث تستمر حملات المديرية على هذا النحو بشكل يومي.
حدائق حلب
وفي سياق تأهيل الحدائق والمستديرات .. قامت شعبة حدائق مركز المدينة اليوم بزراعة المساكب الزهرية في ساحة السيد الرئيس مع الحفاظ على نظافة الساحة , وجرت أعمال تنظيف داخل الحديقة العامة إضافة إلى تكليس جذوع الأشجار وقص الأسيجة وترحيل الناتج والعمل مستمر.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى