أخبار البلد

كيربتشينكو: سورية ستكون أقوى ومثالاً يحتذى بالمنطقة

قلّد معاون وزير الخارجية والمغتربين عبد الفتاح عمورة أمس سيرجي كيربتشينكو سفير جمهورية روسيا الاتحادية بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة بمناسبة انتهاء مهامه سفيرا لبلاده في سورية.
وقال عمورة: نحن في سورية نثمن عاليا الموقف المبدئي لروسيا الاتحادية لوقوفها الدائم حكومة وشعباً إلى جانب سورية وبشكل خاص في هذه الأوقات وهذا التقدير لا يأتي فقط من قبل القيادة في سورية وإنما من قبل الشعب السوري الذي عبر عنه في أكثر من مرة لافتاً إلى الجهود التي بذلها السفير كيربتشينكو في تعزيز علاقات البلدين بإخلاص ومصداقية.
وأضاف إن التعاون الثنائي السوري الروسي نتج عنه إقامة بنى تحتية تنموية وإقامة السدود وتعاون في مجال النفط والغاز والطاقة والتعليم ما ساهم في بناء سورية اليوم.
من جهته قال كيربتشينكو: شرف لي إن يمنحني السيد الرئيس بشار الأسد هذا الوسام الذي اعتبره انعكاسا لعلاقاتنا الممتازة وتعاوننا في كثير من المجالات والتي هي موجودة بين بلدينا.
وأشار إلى أن السنوات العشر الماضية شهدت تعاونا مثمرا بين البلدين افرز نتائج جيدة وثمارا مهمة لمصلحة الشعبين الصديقين.
وأعرب عن أمله في أن تخرج سورية من هذه الأزمة بنجاح وقال: ليس لدي أي شك أن سورية ستكون أقوى وأكثر ديمقراطية وحرية ومثالا يحتذى لعدد من الدول في المنطقة.
وأضاف أنا متفائل بان بهاء علاقاتنا الثنائية المستقبلية مضمون انطلاقا من رغبة شعبينا ومهما كان عملي التالي الذي سأشغله فإنني دائماً سأكون جزءا في تعزيز العلاقات بين بلدينا ولن أوفر أي جهد لأساهم في هذه العملية.
حضر مراسم التقليد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين بدمشق وبعض مديري الإدارات في وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى