سياسية

فرنس24 : ربما نكون خدعنا حين اعلنا استقالة سفيرة سورية في باريس

قال “رينيه كابلان” نائب رئيس تحرير قناة فرانس 24 ، يوم الأربعاء ، إن “قناة الأنباء الفرنسية ربما تكون خدعت حين بثت تسجيلا صوتيا على أنه بلسان سفيرة سوريا لدى فرنسا، وأعلنت فيه المتحدثة استقالتها “.
و صرح كابلان لراديو فرانس إينفو: "يبدو أننا بشكل مرجح كنا ضحية تلاعب."
وقالت لمياء شكور في تصريح لقناة (بي.إف.إم) " إن التقرير الذي بثته فرانس 24، وتضمن محادثة هاتفية مع امرأة زعمت أنها السفيرة السورية في باريس هو مفبرك ".
و كاتت القناة الفرنسية أذاعت يوم أمس تصريحاً صوتياً قالت أنه لـ "شكور" قالت فيه : "رد الحكومة السورية لم يكن ملائماً و لا يمكنني دعم هذا العنف ، قدمت استقالتلي اعترافا بشرعية مطالب الشعب في الحرية و الديمقراطية ، و أدعو الرئيس بشار الأسد للقاء المعارضة لتشكيل حكومة جديدة ".
و بعد عرض القناة الفرنسية لهذا التصريح ، إضافة إلى نشره في موقع وكالة الأنباء الفرنسية ، قالت الإخبارية السورية : " إن نبأ استقالة السفيرة السورية في باريس و الذي روجته المحطات الفضائية عار عن الصحة ، و ستصدر السفيرة تكذيباً رسمياً".

و تزامناً مع نفي الإخبارية السورية لخبر استقالة السفيرة ، ظهرت السفيرة على شاشة الفضائية السورية و نفت استقالتها نفياً قاطعاً بالقول : " اعتز بانتمائي لسورية و سأعقد مؤتمراً صحفياً خلال الساعات القادمة باللغة الفرنسية و على أكبر القنوات الفرنسية حضوراً و جمهوراً ، و سأقاضي القناة الفرنسية على التشويه ".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى