سياسية

سوريا تدعو الأمم المتحدة لتحميل أمريكا مسؤولية الغارة

طلبت سوريا من الأمم المتحدة تحميل الولايات المتحدة مسؤولية الغارة التي نفذها الجيش الأميركي امس الأحد على قرية سورية تجاور الحدود العراقية،
وذلك في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وجاء في الرسالة أن "حكومة الجمهورية العربية السورية إذ تلفت الانتباه إلى هذا العمل العدواني السافر، فانها تتوقع من مجلس الأمن ومن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تحمل مسؤولياتهم لمنع تكرار هذا الانتهاك الخطير". وطالب مجلس الوزراء السوري ب"تحميل المعتدي مسؤولية قتل المواطنين السوريين الأبرياء".

وفي سياق متصل، قرر مجلس الوزراء السوري اليوم الثلاثاء إغلاق المركز الثقافي الأميركي والمدرسة الأميركية في دمشق، وذلك احتجاجا على الغارة الأميركية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة أن "مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الدوري الأسبوعي إغلاق المدرسة الأميركية والمركز الثقافي الأميركي في دمشق وطلب من وزيري التربية والثقافة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ بالتنسيق مع الجهات المعنية".

ودان المجلس الذي اجتمع برئاسة رئيسه محمد ناجي العطري "الاعتداء الهمجي الأميركي الآثم على قرية السكرية بالبوكمال الذي أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين الأبرياء"، وفق المصدر نفسه. وأكد أن هذه الغارة "تمثل ذروة إرهاب الدولة الذي تمارسه الإدارة الأميركية وتشكل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة والشرعية الدولية".

بواسطة
يوراميوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى