اقتصاديات

التحضير لإقامة معرض التقنيات الإيرانية العالية

بدأت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية ومركز الإبداع والتعاون التقني في إيران التحضير لإقامة معرض التقنيات الإيرانية العالية خلال الفترة ما بين 7- 10 من شهر شباط من العام المقبل في مدينة المعارض بدمشق.
وفي هذا الصدد زار المؤسسة وفد من مركز الإبداع والتعاون التقني الإيراني ضم السادة /علي كافوريفلرد/ مدير تصدير التكنولوجيا و/محمد رضا نازاري/ مدير عام معرض /هايتك/ اضافة الى عدد من المسؤولين في ادارة المركز، وبحث الوفد مع السيد محمد حمود المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض الترتيبات الخاصة بالجوانب التنظيمية والإدارية والفنية للمعرض إضافة الى ما يمكن للمؤسسة تقديمه لإنجاح هذا الملتقى الهام.
وطلب الوفد الإيراني من المؤسسة الإشراف على كافة الأمور المتعلقة بالمعرض مشيراً الى أنه سيقوم بإرسال رسالة عبر الطرق الدبلوماسية تتعلق بكافة الأمور المتعلقة بالمعرض.
بدوره أشار السيد حمود إلى أهمية المعرض بالنسبة لسورية كونه يعرض تجهيزات وتقنيات في غاية التطور يمكن للشركات السورية الإستفادة منها في مختلف الصناعات والقطاعات التنموية في سورية، وأضاف حمود ان المؤسسة ستقوم بالترتيبات اللازمة من أجل ضمان نجاح المعرض وتحقيق الاهداف المطلوبة من إقامته خصوصاً أنه يلقى اهتمام ومتابعة كبيرة من الجهات الرسمية في البلدين.
يذكر أخيراً أن المعرض سيقام بمشاركة 500 شركة اضافة الى 700 عارض وعلى مساحة تصل الى 5000 متر مربع وتتنوع اختصاصاته لتشمل مجالات البيوتكنولوجي، والأدوية، والطب، والنانوتكنولوجي، والجوفضائية، والطاقات الحديثة، والمعدات النفطية (الحفر والتنقيب)، والآلات والبيومتريك والمعدات المتعلقة بنقل الطاقة…وغيرها.

بواسطة
محمد فراس منصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى