علوم وتقنيات

موقع جامعة دمشق يتعرض لهجمات الهكرز

اخترق هاكرز مجهول الهوية يطلق على نفسه اسم ViCt0R موقع جامعة دمشق الرسمي , وترك رسالة باللغة الإنكليزية تقول توقفوا عن إضاعة وقتنا وعلمونا شيئاً مفيداً .. دعونا نصنع العجائب .
وبالعودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع ، تبين أن الموقع متوقف بشكل كلي عن العمل عدا الرابط الذي احتوى على رسالة " الهاكرز " .

وفي وقت سابق  تعرض عدد من المواقع الحكومية للقرصنة مثل موقع جريدة البعث ، موقع وزارة الاتصالات ، وموقع وزارة الكهرباء ، موقع دار الأوبرا السورية , مما يدل على ضعف الحماية فيها

جدير بالذكر أن الموقع الرسمي لجامعة دمشق يعتبر من المواقع المتقدمة على مقياس " أليكسا " للمتابعين من داخل سورية , حيث يحتل المركز الـ 28 .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. هاد الهاكرز اللي عمل هيك هو واحد مريض وغبي وعندوا عقدة نقص ما قدر يواجه مصيروا ام قرصن الموقع انا من عندي بقللك انك اجدب لانو نهايتك وخيمة كتير وانشالله بتروح فييا متل ما حرقتلنا اعصابنا با النتائج يا …..

  2. استغرب كيف يتعرض موقع مثل موقع جامعة دمشق للهكر أين القائمون على الموقع وأين الحماية للازمة لمثل هكذا موقع يرتاده الوف من طلبة جامعة دمشق الحبيبة نتمنى توفير حماية كافية لمواقعنا هذه .

زر الذهاب إلى الأعلى