أخبار البلد

أمطار متفرقة في بعض المحافظات أغزرها 51 مم في ربيعة باللاذقية ودرجات الحرارة توالي ارتفاعها

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع تدريجياً مع بقائها أدنى من معدلاتها بشكل عام وتبقى سورية تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات غربية في طبقات الجو العليا.
وذكرت نشرة مديرية الارصاد الجوية الصباحية أن الجو سيكون غائما جزئيا مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والغربية والجزيرة.

وبينت ان الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تنشط سرعتها احيانا مثيرة الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت المديرية ان توالي درجات الحرارة غدا ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها او اعلى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وسديميا مغبرا في المناطق الشرقية والبادية.

وبينت نشرة مديرية مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي أن الأمطار هطلت في بعض المحافظات وكان أغزرها 51 مم في ربيعة بمحافظة اللاذقية وسجلت في صلنفة 3ر7 مم وكسب 13 مم وقسطل معاف 23 مم وفي عين عيدو15 مم والحفة 5ر3 مم والبهلولية 5ر6 مم وبوقا 2ر2 مم ومطار الشهيد باسل الأسد ووادي قنديل 3 مم ومدينة اللاذقية 8ر1 مم والمزيرعة 9 مم والقطيلبية 5ر2 مم والقرداحة 7ر5 مم وبشلاما 7 مم.

أما في محافظة حماة فوصلت كمية الأمطار في شطحة إلى 14 مم وعين الكروم 5 مم وأفاميا 2 مم وعين حلاقيم 5 مم والرصافة 4 مم ووادي العيون 6 مم ومصياف 2 مم.

وفي طرطوس كانت في الدريكيش 8 مم والقدموس 3 مم ومشتى الحلو 5ر3 مم والشيخ بدر 1ر3 مم وحمام واصل 5ر5 مم وبانياس 1 مم.

وأما في محافظة إدلب فسجلت في ابداما 6ر24 مم وجسر الشغور 18 مم و دركوش وسلقين وتفتناز 3 مم واحسم 2ر6 مم وارمناز ومعرتمصرين 4 مم وكفر تخاريم 6 مم ومحمبل 5ر1 مم وحارم وسرمين 2 مم و في مدينة ادلب 3ر3 مم واريحا والمعرة 1 مم والدانا 5ر8 مم.

وفي حلب وصلت كمية الامطار في عفرين الى/7/مم واعزاز/3/مم

ومدينة حلب 4ر5 مم والمسلمية 5 مم ومطار حلب 5ر5 مم والباب 2 مم والسفيرة 2ر3 مم وجندريس 13 مم واخترين 1 مم والزربة 5ر3 مم والاتارب 5 مم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اي حبة مطر تهطل في سوريا هي عزيزة على قلوبنا
    ولكن عندما يهطل المطر في الجزيرة فهذا يكون له طعم خاصز….لماذا؟ لانه لم يبقى لاهل الجزيرة سوى هذا المطر فيا رب العالمين اكثر من هذا المطر واجعل البسمة تظهر على وجوه الناس الطيبين الرائعين واجعل اهل سوريابخير وسلامة واحفظ قائد الامة الرئيس الطيب الذكر بشار الاسد

زر الذهاب إلى الأعلى