أخبار البلد

أمطار غزيرة مصحوبة بالرعود وانخفاض في درجات الحرارة بمختلف المناطق .. والأرصاد تحذر من تشكل السيول في الأودية والمنخفضات

تتأثر سورية بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.
وقال الدكتور ابراهيم خليل مصطفى مدير عام الأرصاد الجوية إن المنطقة الجنوبية الغربية والغربية ستشهد بدءا من يوم غد هطولات غزيرة للأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتمتد لتشمل كافة مناطق البلاد يوم الثلاثاء.

وأضاف مصطفى إن الهطل سيستمر فوق المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية والشمالية الشرقية عدا مناطق البادية وعلى فترات متقطعة حتى يوم الأربعاء مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل الأمطار يومي الخميس والجمعة كما يحذر من تشكل السيول في المنخفضات والوديان وخاصة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

وبين مدير عام الأرصاد الجوية انه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة تنشط سرعتها أحيانا ومثيرة للغبار في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والجزيرة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والجزيرة كما تشتد سرعتها ليلاً فوق المناطق الساحلية و البحر متوسط ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة:

منطقة دمشق 12-7 المرتفعات الجبلية 8-1

المنطقة الجنوبية 13-6 المنطقة الوسطى 10-5

المنطقة الساحلية 16-12 المنطقة الشمالية 13-6

منطقة الجزيرة 16-5 المنطقة الشرقية 17-6

منطقة البادية 15-5

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى