المنوعات

جامعة نيويورك للتكنولوجيا تختتم حملة التوعية المرورية في مدارس كامبريدج الدولية

اختتمت جامعة نيويورك للتكنولوجيا NYIT، حملة التوعية المرورية التي نظمتها تحت رعاية رئيسها التنفيذي الدكتور محمد حسين في مقر مدارس كامبريدج الدولية ما بين الأول والرابع من الشهر الحالي ..

وقالت الجامعة في بيان لها أن الحملة تأتي تتويجا للجهود المشتركة والبرامج التي تمت دراسة أهدافها وتحديد أبعادها تباعا على امتداد الفصل الدراسي المنصرم، بهدف توعية الطلبة بقواعد السلامة المرورية. كما رمت حملة التوعية المرورية التي شارك فيها بطل الأردن للراليات المتسابق الدولي أمجد فراح، الى تثقيف الطلاب بالأخطار التي قد تنجم عن حوادث السير.

وعلى مدار أربعة أيام، قام نخبة من السائقين المحترفين والمتخصصين بمشاركة الطلاب بجميع النقاط المتعلقة بالسلامة المرورية التي يجب إتباعها لتحويل الطرقات إلى مكان أكثر أمنا للمواطنين.

وخصصت الجهات المنظمة اليوم الأول والثاني من الحملة لمناقشة محاور رئيسية تتعلق بسلامة المشاة وطرق عبور الطرقات لا سيما الرئيسية منها والنشطة فضلا عن الإجراءات الاحترازية التي يتعين على راكبي الدراجات الهوائية إتباعها حفاظا على سلامتهم.

بينما تمحورت عناوين الأجندة المرورية لليوم الثالث من الحملة حول الإجراءات الاحتياطية التي يجب إتباعها عند قيادة الدراجات النارية، حيث قامت الجامعة باستضافة فريق فوليرو لقيادة الدراجات ليقدموا للطلبة عرضا واقعيا يجسد حقيقة القيادة الرشيدة.

وفي اليوم الرابع والأخير، شارك بطل الأردن للراليات أمجد فراح في فعاليات الحملة، حيث قام بإحضار سيارة السباق خاصته لتعريف الطلبة عليها وعلى أماكن قيادتها، خلافا للاستخدامات الخاطئة والسرعات الزائدة التي يقوم بها البعض على الطرقات العامة.

من جانبه، أشاد ممثل محافظة العاصمة السيد عصام شاه زاده بالمبادرة وأعرب عن رضائه التام لجهود جامعة نيويورك للتكنولوجيا لرفع مستوى التوعية المرورية. وقد قام بتوزيع الجوائز على المشاركين.

وعلى نتائج الحملة، قالت الجهات المنظمة أن هيئة حكمت للسلامة المرورية قررت تبني برنامج التوعية الخاص بجامعة نيويورك للتكنولوجيا وإدراجه ضمن إطار تطوير الإستراتيجية الوطنية التي تتبنها للسلامة المرورية.

ويشار إلى أن هذه المشاركة تعتبر الثانية من نوعها للجامعة، حيث أنها قامت بتنظيم حملة سابقة لمدة سنة كاملة تستهدف طلاب الجامعات بين 18 – 25 سنة عن طريق تنظيم سباقات ومعارض سيارات في مختلف أنحاء المملكة، بالإضافة إلى تعبئة استبيان الممارسات الصحيحة والخاطئة فيما يتعلق بالسلامة المرورية.

المصدر
زهرة سورية / الأردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى